رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

العمل الدولية: ١٠ مليون دولار حجم الموازنة السنوية للتعاون مع مصر

قال إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن هناك تعاون بين منظمة العمل والحكومة المصرية، مشيرا أن الموازنة السنوية لمنظمة العمل في مصر تصل ل ١٠ مليون دولار.

وأضاف أننا نعمل مع قرابة عشر وزارات، هي التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والتضامن والتخطيط والنقل والمواصلات والتعليم والمجلس القومي للمرأة والقومي الأمومة والطفولة، كما نتعاون في دعم المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبرامج الأخرى التي تعمل على توظيف الشباب.

وأضاف سنطلق برنامج في المستقبل القريب يتعلق بريادة الأعمال في مصر، مشيرا أنه يتم التعاون مع وزير النقل والمواصلات في تدريب الشباب لتهيئهم لفرص العمل. وتابع، لدينا مشروع بالتعاون مع جهود حكومية لإلحاق الأطفال بالمدارس ومنع الحد من عمل الأطفال، ونعمل على زيادة هذه المشروعات والبرامج. وعن قانون المنظمات النقابية، قال إريك، لقد اعتمد هذا القانون قبل سنتين وكان هناك تعليقات من لجنة الخبراء الذين يعملون تحت مظلة العمل الدولية وقامت الحكومة بإجراء تعديلات على القانون ونحن نثني على موقف الحكومة المصري بما قامت به من تعديلات ليتم التوافق بين قانون النقابات ومعايير العمل، ونتمنى تحقيق ممارسات نقابية سليمة.

وتحدث أوشلان، عن الحقائب البلاستيكية وقال "أنا سعيد اننا لدينا مبادرة التخلص من هذه الحقائب، وأن ذلك يخلق تحديات كبيرة لكيفية تكيف السوق مع ذلك"، مشيرا أن منظمة العمل تعمل مع جهات عدة، وخصوصا اتحاد الصناعات المصرية لإيجاد بدائل صديقة للبيئة والبعد عن التغليف البلاستيكي.