رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بالصور.. مركز «حماية» الدولى للتدريب يزور الإدراة العامة لمكافحة المخدرات

 وفد من مركز حمايةالدولى للتدريب التابع لشرطة دبى لمقر الإدراة العامة لمكافحة المخدرات
وفد من مركز حمايةالدولى للتدريب التابع لشرطة دبى لمقر الإدراة العامة لمكافحة المخدرات

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالدول العربية الصديقة بهدف تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمواجهة التحديات الأمنية على المستوى الإقليمى .. فقد استقبلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وفداً من مركز "حماية" الدولى للتدريب التابع لجهاز شرطة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على التجربة المصرية الرائدة والخبرات العملية المتميزة فى مجال مكافحة المخدرات.

وقد استقبل الوفد اللواء مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وعدد من قيادات الإدارة، حيث قام  بالترحيب بأعضاء الوفد ونقل لهم تحيات  وزير الداخلية ، مؤكداً حرصه على دعم أطر التعاون الأمنى مع الدول العربية الشقيقة بهدف تحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية لمواكبة التطور المتنامى للجريمة بمختلف أنواعها.

وتم خلال الزيارة شرح إستراتيجية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى مجال مكافحة المخدرات والتى تقوم على مكافحة العرض من خلال مواجهة عمليات الجلب والتهريب، إلى جانب خفض الطلب من خلال مكافحة علانية الإتجار، وفى هذا الإطار تم التطرق إلى الدور التوعوى للإدارة المتمثل فى عقد محاضرات للتوعية بأضرار المخدرات بالمدارس والجامعات، إلى جانب مشاركة الإدارة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وكافة الأجهزة المعنية لخفض الطلب والإسهام فى جميع البرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بالوقاية والتوعية من أخطار المخدرات.. كما تم الإشارة إلى ما أثمر عنه التعاون وتبادل المعلومات مع أجهزة المكافحة بمختلف الدول ، والمركز التنسيقى لمكافحة المخدرات بالبحر المتوسط والتى أسهمت فى ضبط العديد من القضايا الكبرى.

هذا إلى جانب نجاح التجربة المصرية المعاصرة فى مواجهة مشكلة المخدرات المستحدثة من خلال الإستعانة بأحدث التقنيات التكنولوجية فى هذا الشأن.

ومن جانبه إستعرض الوفد الإماراتى جهود مركز "حماية" الدولى فى مجال خفض الطلب على المواد المخدرة والوقاية والعلاج من الإدمان .. وأشاد بالجهود المصرية فى مجال مكافحة المخدرات ، وأعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم فى تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وفى نهاية الزيارة تم عرض فيلم وثائقى عن الإدارة وتاريخ إنشائها وجهودها المميزة فى مجال مكافحة المخدرات ، وتم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين .

 

موضوعات متعلقة