محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«عبد العال» لجوزيف موم: أهمية خاصة لدعم السلام والاستقرار في جنوب السودان

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الخميس جوزيف موم، سفير دولة جنوب السودان في مصر،بحضور المستشار محمود فوزي عبد الباري الامين العام لمجلس النواب.

استهل الدكتور على عبد العال اللقاء بالتأكيد على خصوصية العلاقات المصرية – الجنوب السودانية في ضوء القواسم المشتركة التى تجمع البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكدًا على أن الدولة المصرية تولي أهمية خاصة لدعم السلام والاستقرار في جنوب السودان، متمنيًا أن يعم السلام هذا البلد الشقيق.
من جانبه، أشاد سفير جمهورية جنوب السودان بالتنامي الايجابي والملحوظ الذى تشهده العلاقات التى تجمع جنوب السودان بمصر والذي يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مضيفًا بأن جنوب السودان تتطلع إلى دعم مصر لها في تلك المرحلة الانتقالية مع أجل دعم السلام والاستقرار و التنمية في ضوء الدور المصري الرائد إفريقيًا.

كما طالب سفير جنوب السودان دعم التعاون البرلماني بين البلدين عبر الاستفادة من الخبرات البرلمانية لمصر ودعم القدرات في ذلك الاتجاه.

ناقش اللقاء أيضًا بعض الأمور الخاصة بالإعداد للزيارة المرتقبة القادمة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى جمهورية جنوب السودان، في إطار السعى لتوطيد العلاقات المصرية بالدول الإفريقية بشكل عام وتوطيد العلاقات المصرية مع جمهورية جنوب السودان الشقيقة على كافة الأصعدة بشكل خاص.

كما أوضح سفير جنوب السودان أن تلك الزيارة رفيعة المستوى ستصب في صالح دعم العلاقات المصرية الجنوبية الراسخة وأنها تأتي في توقيت يخطو فيه جنوب السودان أولى خطواته باتجاه ترسيخ الأمن والاستقرار ، مؤكدًا حرص جنوب السودان على إتمام تلك الزيارة الهامة.