رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السيسي: سعدت بلقاء رئيس المجر

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته باستقبال الرئيس يانوش آدير رئيس جمهورية المجر خلال زيارته الرسمية لمصر في إطار تعزيز التعاون ومناقشة القضايا المشتركة.

وقال الرئيس في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سعدت اليوم بإستقبال الرئيس يانوش آدير، رئيس جمهورية المجر؛ خلال زيارته الرسمية لمصر في إطار تعزيز التعاون ومناقشة القضايا المشتركة بين البلدين".

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية "يانوش أدير" رئيس جمهورية المجر وقرينته، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بالرئيس المجري، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، ومعربًا عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في ضوء الخطوات الإيجابية البناءة التي تمت مؤخرًا بين مصر والمجر، والتي تجسدت في تبادل الزيارات رفيعة المستوى، وعقد 4 قمم رئاسية بين البلدين منذ عام 2015، كن آخرها بنيويورك في شهر سبتمبر الماضي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.