رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

سعد الجمال: «اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين» ناقوس يذكر العالم بإن هناك شعب مقهور

يحل اليوم "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وهو اليوم الذي حددته الأمم المتحده ليكون ناقوس يذكر العالم بإن هناك شعب مقهور ومحتل يتعرض كل يوم للبطش والاستبداد ولا يحصل علي أدني حق من حقوق الإنسان في العيش بسلام علي أرضه المسلوبة ولا يهنأ حتى في حقه فى الحياة التي يهددها محتل غاصب.

وإذا كان شعوب العالم عربية وغير عربية وإسلامية وغير إسلامية تتعاطف وتتضامن مع الشعب الفلسطيني فإن الكثير من الحكومات والأنظمة والهيئات والمؤسسات الدولية قد اكتفت بدور المتفرج بل أن البعض منها قد راح وبكل انحياز ووقاحة يزيد من معاناة هذا الشعب ويؤيد المحتل المجرم فيما يرتكبه من جرائم يندي لها جبين البشرية والإنسانية.

فأين كان هذا التضامن عندما قتل الشهداء الفلسطينيين بدم بارد والقي الآلاف منهم في السجون والمعتقلات وأين كان عندما أنتهكت المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتله وأين كان عندما أقيمت المستوطنات اليهودية غير الشرعية علي الارض الفلسطينية.

إن الشعب الفلسطيني اليوم في حاجه ماسة أن يتضامن مع نفسه في غزه والضفه الغربيه وينهي الإنقسام وعلي العالم كله حكومات وشعوب وهيئات تترجم هذا التضامن إلي واقع عملي يجبر المحتل الصهيوني علي البدء في عملية السلام.

إن احتلال الاوطان انتهاك لاعراض الشعوب وان الشعوب المحتله وشعوب العالم الحره لن تهدا ولا تهنا حتي تعود الحقوق المشروعه لاصحابها وتسترد الارض السليبه لاهلها.