رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

سقوط تشكيل عصابي لتهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى بعض الدول الخارجية ومنها دول أجنبية.
وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية المعنية، قيام 6 أشخاص مقيمين بالبحيرة، اثنان منهما متواجدتان خارج البلاد، بالاشتراك في تكوين جماعة إجرامية منظمة تخصصت في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى بعض الدول الخارجية ومنها إلى دول أجنبية أخرى "هجرة غير شرعية" من خلال استقطاب الشباب وصغار السن، مُستخدمين في ذلك مستندات وأوراق رسمية وعرفية "مزورة" منسوب صدورها لجهات حكومية وأجنبية مختلفة لإدخال الغش والتدليس على المسئولين بالسفارات الأجنبية لتسهيل تهريبهم مقابل مبالغ مالية تتراوح من (150:50) ألف جنيه عن كل حالة.
حيث يتولى أحدهم زعامة التشكيل وقيام آخر بإستقطاب راغبى السفر والاتصال بذويهم والإتفاق على المبالغ المالية، ويقوم اثنان باستخراج تأشيرات سفر المهاجرين غير الشرعيين بموجب محررات رسمية وعرفية مزورة لإدخال الغش والتدليس على العاملين بالسفارات، كما يتولى اثنان من عناصر التشكيل بإستقبال المهاجرين غير الشرعيين بالخارج ومن ثَم نقلهم إلى دول أجنبية.. وتوصلت الجهود إلى تحديد عدد (6) من الضحايا.
أمكن ضبط ثلاثة عناصر من التشكيل، وبحوزتهم (3 هواتف محمول اثنان منها مُحملان بعدد كبير من صور لمستندات رسمية وعرفية وشهادات جامعية وجوازات سفر بأسماء مختلفة فضلًا عن العديد من المحادثات الصوتية وبعض الرسائل التى تُشير إلى نشاطهم الإجرامى- عدد 36 جواز سفر بأسماء وبيانات مختلفة-مبلغ مالى).