المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بتكلفة 300 مليون دولار.. أول جسر يربط روسيا بالصين

عرضت فضائية روسيا اليوم، مقطع فيديو عن تفاصيل استكمال بناء أول جسر لطريق سريع يربط روسيا بالصين.

وعرض الفيديو تفاصيل استكمال أعمال بناء جسر فوق نهر آمور لربط روسيا بالصين المجاورة في الشرق الأقصى، وهذا الطريق التاريخي هو الأول من نوعه بين الدولتين وسيعمل على تعزيز العلاقة الاقتصادية بينهما.
ويربط الجسر بين مدينة خيخه في شمال الصين ومدينة بلاجوفيشتشينسك في أقصى شرق روسيا، والواقعة على ضفاف نهر آمور، والمعروفة أيضا باسم هيلونغجيانغ من قبل الصينيين.

ويبلغ طول الجسر أكثر من كيلومتر واحد (0.6 ميل) وهو جزء من مشروع طريق سريع رئيسي بطول 19.9 كيلومتر (12.4 ميل).

وبدأ مشروع البناء الطموح الذي تبلغ تكلفته 300 مليون دولار، في ديسمبر عام 2016، وتم التحام طرفي الجسر الضخم المدعوم بالكابلات في نهاية مايو الماضي، فيما أعلنت السلطات المحلية الجمعة 29 نوفمبر، انتهاء أعمال البناء بالكامل، وهو ما يمهد الطريق لافتتاح الجسر المقرر في أبريل 2020.

وأدت الظروف المناخية القاسية في المنطقة الباردة إلى إعاقة التجارة عبر الحدود لسنوات، لكن المشروع الطموح مصمم لحل هذه المشكلة. بعد بدء تشغيل المسار، يمكن أن يشهد حجم الشحن زيادة بمقدار 8 أضعاف تصل إلى 4 ملايين طن، وفقا لألكسندر كوزلوف، الوزير الروسي لتنمية الشرق الأقصى.

كما يجب أن يعزز الجسر الجديد السياحة، ويزيد من تدفق السياح من الصين بنحو مليوني سائح، على الرغم من كونه متاحا في البداية للشاحنات فقط. وسوف يستغرق الأمر سنة ونصف السنة لبناء نقطة عبور تسمح بنقل الركاب، بما في ذلك الحافلات السياحية.