محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمطار السعودية.. تحذيرات بعد عزل 26 قرية في الجنوب

أعلنت هيئة الأرصاد السعودية ، إن هناك تكونًا لسحب رعدية مع سقوط أمطار ونشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة، وعسير، والباحة، ونجران، وجازان، والجوف، وتبوك، تستمر حتى الـ8 مساءً اليوم، محذرة من خطورة الذهاب إلى الأماكن المفتوحة خارج المدن في مثل هذه الاوقات، بحسب ماذكرت صحف سعودية.

لليوم الرابع على التوالي، تواصَل هطول الأمطار الغزيرة على معظم محافظات المنطقة الجبلية والساحلية، بمنطقة جازان، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب، وتسببت في احتجاز 11 شخصا في محافظات مختلفة، وعزلت 26 قرية، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.
جاء ذلك على الرغم من تحذيرات الدفاع المدني المستمرة للمواطنين بعدم عبور بطون الأودية، وإغلاقه تحويلات خلال جريان الأودية، إلا أن سكان 26 قرية تابعة لمركز قوز الجعافرة، والبالغ عدد سكانها 18 ألف نسمة، يضطرون إلى عبور التحويلة المستحدثة في بطن الوادي، بسبب تأخر وعود بدء أعمال إنشاء الكوبري الرابط لمدينة صبيا.

ودهمت سيول وادي شهدان أسرة كانت تستقل مركبتها إلى مدينة صبيا، حيث سقطت مركبتهم خلال محاولتهم العبور، وتم إخلاء قائد المركبة والأسرة، فيما استنفر الدفاع المدني بصبيا جهوده، وباشر على الفور بإغلاق التحويلة، ووضع الحواجز مع تكثيف الدوريات على ضفاف الوادي، لمنع المغامرين من العبور بمركباتهم.

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المراكز الشرقية بمحافظة القنفذة، إلى جريان السيول واحتجاز المواطنين وتوقف للحركة المرورية في بعض الطرق التي تمر بمجاري الأودية، ووجّه المحافظ فضا البقمي الدفاع المدني وبلدية سبت الجارة ومختلف الأجهزة الأمنية، بالوجود في هذه المواقع حتى زوال أي خطر.

ونجحت فرق الدفاع المدني، بالتعاون مع بلدية سبت الجارة، في إنقاذ أسرة من 3 أشخاص احتُجزوا في سيل بوادي الشصرة، شرق القنفذة.