رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

أمجد الوكيل: مشروع الطاقه النووية يساهم في تحسين مناخ الإستثمار بمصر

أمجد الوكيل
أمجد الوكيل

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن الطاقه النووية، خيار أساسي لاغنى عنه لكثير من الأسباب منها، الحفاظ على موارد الطاقة التقليدية من البترول والغاز الطبيعي، لافتا إلى أنها موارد ناضبة وغير متجددة بالإضافة إلى تعظيم القيمة المضافة من خلال هذه المصادر كمادة خام لا بديل لها في الصناعات البتروكيميائية والأسمدة.

وأوضح خلال اليوم الثالث للمنتدى العربي الخامس لتحلية مياه البحر، أن الطاقة النووية هي أحد مصادر الطاقة النظيفة وتلعب دورًا بارزًا كأحد الحلول الجوهرية لتقليل انبعاثات الكربون ولمجابهة ظاهرة الإحتباس الحراري والحفاظ علي البيئة .

واكد الوكيل ان الطاقه النووية، لها دور لا غنى عنها في تطوير الصناعة الوطنية من خلال برنامج طويل المدى تتصاعد فيه نسب التصنيع المحلي في كل وحدة جديدة طبقاً لخطة واضحة وملتزم بها، مما سيحدث نقلة نوعية هائلة في جودة الصناعة المصرية وإمكانياتها ويزيد من قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن مشروعات الطاقة النووية تعد من المشاريع العملاقة والإستثمار فيها يعطي انطباع بالقوة والثقة في الإقتصاد المصري مما يسهم في تحسين مناخ الإستثمار في الدولة، حيث أن قطاع الطاقة يعد القاطرة لقطاعات إقتصادية متعددة.