رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتقدم علي الشرقية بهدفين في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره الشرقية باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب مبكرا على أمل تسجيل هدف مبكر ومرر شيكابالا كرة ساقطة لبن شرقي لكنها خرجت لركلة مرمى بعدها تسديدة بعيدة المدى من طارق حامد لكن يتصدى لها حارس الشرقية.
ويواصل الزمالك سيطرته والهجمات من الجانبين ويمرر جمعة عرضية بعدها عرضية أخرى من شيكابالا لكن دفاع الشرقية يبعدها لخارج منطقة الخطورة.

وتتوالى الهجمات البيضاء ويحصل الزمالك على ركنية يمررها شيكابالا لطارق حامد تمر عرضية ويشتتها الدفاع لتصل لعبدالله جمعة الذي يستقبل الكرة ويمر من الدفاع ويطلقها صاروخية ترتطم بالقائم الأيسر للحارس مشمش في أخطر فرص الزمالك في المباراة بالدقيقة 13 من عمر المباراة.

ويحصل الزمالك على ركنية جديدة بعد تسديدة "بليسنج" من بن شرقي يخرجها الحارس بصعوبة وتتواصل الهجمات عن طريق بن شرقي وشيكابالا وتمر كرة عرضية لكن يشتتها الدفاع وسط موج من الهجوم الزملكاوي على أمل تسجيل هدف التقدم .
ويستمر ضغط الزمالك وهجمة تنتهى بعرضية من بن شرقي ناحية اليسار وإبعاد من لاعبي الشرقية الذين لجأوا للدفاع المحكم في محاولة لإيقاف خطورة الزمالك.

وتشهد الدقيقة 24 أول أهداف الزمالك في المباراة بهجمة منظمة تصل لأوباما في الجانب الأيسر الذي يمررها عرضية مع خروج الحارس لتصل لعمر السعيد الذي يودعها في المرمى الخالي لكنها ترتطم بالقائم الأيسر لترتد لبن شرقي الذي يودعها مباشرة الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ورغم الهدف إلا أن الزمالك واصل هجماته وحاول عبدالله جمعة المرور من الجانب الأيسر ويتعرض لعرقلة وبطاقة صفراء لمدافع الشرقية وتمر عرضية لكنها بدون خطورة بعدها يسدد السعيد من بعيد لكنها تمر بعيدا عن المرمى.

ويمر بن شرقي من الجانب الأيمن يمررها لشيكابالا داخل المنطقة الذي حولها بالكعب للمنطلق من الخلف حازم إمام لتمر عرضية خطيرة داخل المنطقة يحاول عليها أوباما وسط غابة من سيقان مدافعي الشرقية الذين شتتوا الكرة بعيدا عن المنطقة في النهاية.

ويتوغل جمعة من الجانب الأيسر داخل المنطقة وسط إعاقة من المدافع الذي حولها لركنية تمر عرضية لكنها بدون خطورة على مرمى الشرقية في الدقيقة 32 من عمر المباراة.
ويسدد عبدالله جمعة كرة جديدة من خارج المنطقة تمر لركنية بعدها عرضية تمر بدون خطورة.

ويفتح الزمالك جبهة ثلاثية في الجانب الأيسر بقيادة أوباما وشيكابالا وعبدالله جمعة وخاصة الثنائي الأخير وتنوعت التمريرات البينية والثنائية لتمر في النهاية لعرضية من جمعة تصل لفرجاني ساسي الذي حاول تسديدها بيسراه يشتتها الدفاع بعيدا عن المنطقة .

وتدنو السيطرة تماما للزمالك وسط استحواذ كامل على مجريات اللعب من وسط الملعب عن طريق ساسي والجانبين عن طريق شيكابالا وبن شرقي ويمرر شيكا عرضية لكن ينقذها الحارس مشمش.

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الثاني في الدقيقة 41 عن طريق هجمة منظمة بدأت ما بين فرجاني ساسي وبن شرقي لتصل في النهاية لحازم إمام المنطلق من الجانب الأيمن ليمررها عرضية متقنة ويحولها ساسي برأسية قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ورغم التقدم بهدفين يواصل الزمالك ضغطه ويهدر السعيد فرصة الثالث بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء واستلام من عمر السعيد على حدود منطقة الجزاء ولكن لم يسيطر على الكرة وتضيع الفرصة.

ويحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من ضائع تمر بدون خطورة ليطلق الحكم صافرته بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.