روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قبيل انعقاد قمة ”النورماندي”.. واشنطن تؤكد دعمها لكييف

أعلن القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى كييف وليام تايلور أن بلاده ستقدم دعما للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال مفاوضات "رباعية النورماندي" حول أزمة أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وقال تايلور للصحفيين في كييف اليوم الخميس: "الولايات المتحدة تدعم أوكرانيا بقوة في المفاوضات بـ"صيغة النورماندي"، المرتقب انطلاقها يوم الاثنين. روسيا مذنبة بشكل جلي، وأفعالها تسببت بوضوح في اندلاع النزاع والحرب التي دخلت عامها الخامس".

وأشار تايلور إلى أن قادة "رباعية النورماندي" سيجتمعون للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وهذه فرصة للروس للموافقة على سحب مقاتليهم وقواتهم وإعادة الجزء المحتل من دونباس إلى أوكرانيا".

ومن المقرر أن يعقد زعماء "رباعية النورماندي"، التي تضم روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا، اجتماعا لهم في قصر الإليزيه بباريس في 9 ديسمبر، في محاولة جديدة لحل أزمة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

وترفض موسكو اتهامات كييف والعواصم الغربية لها بالتورط عسكريا في النزاع الأوكراني، مؤكدة أنها تقدم دعما سياسيا واقتصاديا وإنسانيا فحسب لجمهورتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين انفصلتا عن كييف عقب انقلاب غير دستوري شهدته أوكرانيا مطلع عام 2014.

وتصر روسيا على أنها ليست طرفا في النزاع، وأن التوصل إلى تسوية يتطلب تفاوضا مباشرا بين كييف وجمهوريتي دونباس، وتنفيذ بنود اتفاقية مينسك التي تم التوصل إليها عام 2015.