رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

5 ندوات لتوعية المرأة والكشف الطبى بحزب ” الحرية المصري ” فى مطروح

عقد أمانة المرأة بحزب الحرية المصري بمطروح العديد من الندوات لسيدات مطروح تحت رعاية الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري والمتحدث باسم مجلس النواب وبتوجيهات  ياسر غنيم أمين عام محافظة مطروح .

صرح بذلك  شادية سعد أمين لجنة المرأة انه في خلال 45 يوم فقط عقدت العديد من الندوات والمحاضرات التوعوية لسيدات مطروح والتي لاقت إهتمام كبير في المجتمع المطروحي لتوعية السيدات المتزوجين حديثاً والمقبلين علي الزواج .

واضافت أنها اقامت ندوة تثقيفية عن تنظيم الاسره وتحديد النسل بمدينة الضبعه تحديدا بقرية الجلالة . وأشارت ايضا في حديثها عن ندوات ومحاضرات للكشف المبكر عن الزوج والزوجة قبل الزواج ، وندوات عن الكشف المبكر علي أمراض الثدي والامراض السرطانية وكيفية متابعتها في مراحلها الأولي ، وأيضاً ندوه عن كيفية التعامل مع الطفل حديث الولادة .

وأشارت أمين لجنه المرأة أنه تم محو أمية 10 سيدات عن طريق مقر الحزب بالاعلان عن فصول محو الأمية بمطروح للسيدات ولمن يرغب . وأضافت انه بالتواصل مع سيدات مطروح بمنطقة الامام مالك وبحث شكواهم والتي تضمنت توفير وسيلة مواصلات بالمنطقة وبالتواصل مع الجهات التنفيذيه بالمحافظة تم توفير وسيله مواصلات لسيدات واهالي المنطقة . وأشارت أمين لجنة الأعلام انه بالتعاون مع لجنة الصحة تم الكشف وصرف علاج لعدد 10 حالات مرضية والمتابعة للحالة حتي الشفاء بإذن الله ، واجراء عدد 3 عمليات تصحيح نظر وابصار ، بالاضافة لعملبة صبغة لحالة تعاني من بتر في القدم اليمني وجرح فالقدم اليسري مع صرف العلاج اللازم ومتابعة الطبية للحالة ، وصرف العلاج اللازم لعدد من المرضي التي تعاني من بعض الأمراض المختلفة مثل عيون -جلدية - قلب - ضغط - داء السكري - ربو - ضعف سمع - عظام ، بالاضافة لاعادة تأهيل وتكوين لطفل يعاني من تأخر ذهني نتيجة سقوط علي الراس ، و كشف وعلاج لطفله تعاني من نزيف علي الطحال . وبالتعاون بين لجنة المرأة ولجنة خدمة المواطنين تم صرف إعانات شهرية من صندوق البر التابع لوزارة الأوقاف لعدد 10 حالات . وتوجهت الأستاذه شادية سعد بالشكر والامتنان لسيدات مطروح الفضليات علي التعاون و المشاركة وتوجت ايضا بالشكر للدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية والمصري وياسر غنيم أمين عام المحافظة علي توفير الدعم المعنوي والنفسي اللازم للقيام بتوعية سيدات مطروح وتحقيق إنجاز في المجال الخدمي في وقت قياسي اقل من 50 يوم وتوجهت بالشكر للجهات التنفيذية بالمحافظة لتوفير وتذليل العقبات .