محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لتوسعة ميدان إسكندرية ورصف طريق مستشفى محلة مرحوم الصحة تفحص 1.4 مليون طالب إعدادي ضمن الكشف المبكر عن فيروس «سي» وزير الكهرباء: إفريقيا تعاني من أزمة كبيرة بسبب تراجع الاستثمارات وارتفاع البطالة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 16965 مخالفة مرورية متنوعة رئيس شباب النواب : ذكرى تحرير سيناء تعكس قوة وعظمة الجيش المصري..والسيسي أولاها اهتماما غير مسبوق طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة ”أحلي ع الأحلى” محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهده بعد يومين من طرحه جولة سينمائية للفيلمين الفلسطينيين مار ماما وحمزة في أميركا خفض سرعة المترو بسبب ارتفاع درجات الحرارة الحكومة تعلن جاهزيتها لدعم قطاع إطارات السيارات بكل الحوافز الممكنة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ممثل الأردن يتسلم جائزة الصليب الأحمر والهلال الأحمر للسلام والإنسانية

تسلم محمد مطلق الحديد رئيس الهلال الأحمر الأردني، في جنيف، اليوم السبت، جائزة الصليب والهلال الأحمر للسلام والإنسانية العالمية، تقديرا لجهوده ومساهماته في بناء عالم أكثر سلما، وذلك وفقا لروسيا اليوم الإخبارية.

وقال الحديد، في كلمة له خلال حفل تسليم الجائزة الذي أقيم في جنيف، إن "هذا الاعتراف والتكريم لعملي الإنساني يجب أن يشكل مصدر وحي للآخرين، حيث أن هذه الجائزة تمنح ولأول مرة لشخص وليس لمؤسسة".

وأعرب الحديد، عن اعتزازه وفخره بالدور الذي يلعبه الأردن، في الترويج للسلام وهو بلد استقرار في محيط من العنف.

وأشار الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني، إلى "أهمية الاستثمار في الشباب، الذي سيؤدي إلى جني ثمار هائلة في المستقبل، وإلى إضفاء الطابع الإنساني على مجتمعاتنا وذلك بالابتعاد عن عالم القسوة إلى عالم يسوده القانون مع إرساء ثقافة المسؤولية بدلا عن الإفلات من العقاب".

من جانبه، قال رئيس اللجنة الدائمة للصليب والهلال الأحمر جورج وبر، إنه "تمت الموافقة بالإجماع من مجلس المندوبين في الحركة الدولية للصليب الأحمر، على منح هذه الجائزة للدكتور الحديد، وهي أرفع، جائزة لقيامه بإنجازات عديدة، أبرزها نجاحه في توقيع مذكرة تفاهم بين الهلال الأحمر الفلسطيني ونجمة داوود الحمراء، تضمن للهلال الأحمر الفلسطيني العمل في القدس الشرقية الأمر الذي من شأنه ان يؤكد هوية القدس العربية".

وتمكن الحديد من إدخال اللغة العربية كإحدى اللغات العاملة في الاجتماعات الدستورية والمؤتمرات الدولية للحركة عام 2006 .

ونجح أيضا بتكليف من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بحل الإشكال الذي ظهر نتيجة الاعتراف بالصليب الأحمر القبرصي عام 2012 حيث نجح بطرح حلول مناسبة قبلت فيها جميع الأطراف.

وتم استحداث جائزة الصليب الأحمر والهلال الأحمر للسلام والإنسانية، التي تعتبر أرفع جائزة تمنحها الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر، في عام 1987. ومنذ ذلك الوقت لم تمنح الجائزة إلا ثلاث مرات لمؤسسات فقدت بعض العاملين والمتطوعين فيها، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.