رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

اليوم .. البرلمان يستأنف جلساته العامة.. تعرف على أهم الملفات

مجلس النواب
مجلس النواب

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الأحد، جلساته العامة بمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات المناقشة العامة، بالإضافة إلى عدد من طلبات الإحاطة.

ويناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته الصادر بالقانون رقم 97 لسنة 1983، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

الجلسة العامة لمجلس النواب

وفى السياق ذاته، يناقش مجلس النواب مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2006 فى شأن تنظيم هدم المبانى والمنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعمارى، ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بأيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.

ويناقش البرلمان تقرير لجنة الشباب والرياضة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم 218 لسنة 2017.