رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بعد إطلاق 3 صواريخ على إسرائيل..

جيش الاحتلال يقصف أهدافًا في قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الليل أمس السبت، أن طائرات سلاح جو الاحتلال نفذت عددًا من الهجمات في قطاع غزة. وجاء ذلك بعد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، الساعة التاسعة مساء.

وتم سماع صافرات الإنذار في سديروت وعدة مستوطنات في منطقة غلاف غزة.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن منظومة الدفاع الجوي اعترضت كل الصواريخ.

ويعتقد مسئولو الأمن أن حماس لم تطلق الصواريخ بل فعلت ذلك المنظمات الأصغر، وذلك وفقا لـ "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية.

وكتبت "هآرتس" أن منتدى السلطات المحلية في غلاف غزة وسديروت، قال معقبا على إطلاق الصواريخ: "الليلة شاهدنا مرة أخرى ضعف الردع والسياسة الفاشلة في التعامل مع الوضع الأمني في الغلاف. 

العمل والكفاح من أجل حق جميع السكان بالعيش حياة طبيعية والتمتع بالأمن الأساسي.

يتعرض عشرات الآلاف من سكان إسرائيل للخطر منذ عشرين عامًا، والسياسيون منشغلون في لعبة الكراسي بدلاً من التركيز على المسألة الملحة لأمن سكان الدولة"

وفي وقت سابق من يوم أمس، تم استنفار طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو إلى منطقة شمال قطاع غزة بعد معلومات عن تحركات مشبوهة بالقرب من السياج المحيط.

وعادت الطائرات بعد أن اتضح عدم وجود محاولة لاختراق السياج، كما كان يُعتقد. كما ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن فلسطينيين اجتازا الحدود إلى الأراضي الإسرائيلية، جنوب قطاع غزة صباح أمس، وتم اعتقالهما وتسليمهما للتحقيق.

زمن جانبه، قال أبو عبيدة، المتحدث باسم حماس، مساء أمس: "الهجمات والاستفزازات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى ضد المصلين خطيرة. هذه استفزازات وممارسات ضد المصلين وزوار المسجد وتشكل مقدمة وسببًا للانفجار المرتقب ضد إسرائيل. هذا يعني صب الزيت على النار، والعدو الإسرائيلي سيكون مسئولاً بشكل كامل عن العواقب. لن يستمر صبرنا عليه لفترة أطول".