رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

رانيا فتح الله: الورش الفنية أصبحت منتشرة و إعلاناتها كثيرة


انتهت د. رانيا فتح الله من تقديم ورشة تكوين الممثل ، التي تم تقديمها ضمن فعاليات الدورة الاولي من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للكليات و المعاهد المتخصصة ، حيث أكدت د. رانيا فتح الله أن كل ممثل يريد أن يطور من أدواته ليستطيع أن ينافس بقدراته في سوق العمل، عليه أن يستمر في التدريب على تمارين إعداد الممثل حتى يحافظ على لياقته التمثيلية".
وأضافت "رانيا" قائلة: "الورشة ضمت مجموعتان من المتدربين الموهوبين، الذين منحوا منذ اليوم الأول مجموعة من النصائح الخاصة بالأداء، بجانب تدريبات الإحماء والخيال، تدريبات التركيز والملاحظة والذاكرة الانفعالية.
واستطردت "رانيا" أن الورش أصبحت منتشرة وإعلاناتها كثيرة جدا، وشددت على أنه على المتدربين الذين يريدون الاستفادة من أية ورش أن يعرفوا جيدا من المدرب الذى يقدم لهم المعلومة والتدريب الذين سيعتمدون عليه في تطوير مهاراتهم، حتى يكونوا واثقين من الاستفادة المرجوة من خلال التدريب تحت يده.
الجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحى العربي للمعاهد والكليات المتخصصة حملت دورته الأولى اسم الفنان جلال الشرقاوى، وأقيمت فعالياته تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح، وأسسه د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة د. علاء عبد العزيز سليمان، ونائب رئيس المهرجان د. انجي البستاوى.