رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«التوعية الأسرية» يصل محطته الخامسة بني سويف

انطلقت صباح اليوم فعاليات اللقاء الجماهيري الخامس لبرنامج التوعية الأسرية والذي ينظمه ويشرف عليه مركزالأزهرالعالمي للفتوى الإلكترونية بمحافظة بني سويف بعد محافظات الإسماعيلية والمنيا والسويس والدقهلية والذي حضر جلسته الافتتاحية الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، والعقيد محمد جمعة المستشار العسكري للمحافظة، والأنبا باخوم عطية راعي مطرانية بني سويف وتوابعها ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية.

وألقى الكلمة الافتتاحية للقاء الشيخ أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والتي تحدث فيها عن جهود المركز في حل الخلافات الأسرية وتقليل حالات الطلاق حيث أنشاء المركز وحدة لم الشمل نظرًا لما رصده من كثرة الأسئلة الواردة عن الطلاق والخلافات الأسرية ثم تبعه ببرنامج التوعية الأسرية لتثقيف وتوعية المقبلين على الزواج أو المتزوجين فعليًا بأسس تكوين أسرة مستقرة والحفاظ عليها من كل مايهدد سلامتها.

ثم تحدث الشيخ علي خليل عن المخاطر التي تهدد المجتمع نتيجة التفكك الأسري وإن البعد عن أوامر الله يسهم بشكل كبير في تقويض الأسرة.

وأشاد د. محمد هاني محافظ بني سويف بجهود الأزهر الشريف ودوره الدعوي والتوعوي في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع من خلال الحفاظ على كيان الأسرة وأفرادها.

هذا وتستمر القافلة لعدة أيام قادمة تجوب خلالها ربوع المحافظة للرد على أسئلة واستفسارت الجمهور.