رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

انخفاض أسعار الموز والطماطم بأسوق الجملة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أسعار معظم أصناف الموز لما يقرب من جنيهين للكيلو وذلك حسب التسعيرة المعلنة بسوق الجملة بأكتوبر.

وقال محسن الفيومى عضو مجلس أمناء سوق الجملة بأكتوبر أن أسعار الموز شهدت انخفاضا فى بعض الأصناف خلال الفترة الماضية بمعدل جنيهين للكيلو وذلك يرجع لزيادة الإنتاج خلال موسم الحصاد.

وأضاف الفيومى، أن أسعار الموز البلدى بالسوق تتراوح بين 5-6 جنيهات منخفضة جنيهين للكيلو حيث كانت تتراوح بين 6-8 جنيهات، فيما وانخفضت أسعار المغربى لتتراوح بين 6-8 مقابل 7-9 جنيهات بداية الشهر الجارى، وبالنسبة لموز "وليم" فانخفضت أسعاره ليتراوح بين 6-8 جنيهات حيث كانت تتراوح بين 7-9 جنيهات للكيلو، والبيكو فانخفض سعره ليتراوح بين 7-9 جنيهات للكيلو مقابل 8-10 جنيهات، واما الموز المستورد فمستقر عند 26 جنيها للكيلو.

شهدت أسعار الطماطم انخفاضا فى الأسواق بمعدل جنيه فى الكيلو، وذلك بعد زيادة إنتاج مصر من الطماطم والذى يتراوح بين 8 ملايين طن سنويا، حيث تأتى مصر ضمن أكبر 10 دول فى إنتاجها عالميا، ويتراوح سعر كيلو الطماطم السوق المحلى حاليا بين 2-4 جنيهات للمستهلك بينما يتراوح السعر داخل سوق الجملة بالعبور بين 1.5- 3.5 جنيه.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الطماطم تشهد انخفاضا فى السوق المحلى، وذلك بفضل زيادة الإنتاج المصرى لما يقرب من 8 ملايين طن سنويا.

وأشار النجيب في تصريحات لـه، إلى أن مشروع الصوب ساهم بشكل كبير فى توفير كميات كبير من الطماطم بالأسواق وهو ما أدى إلى انخفاض الأسعار بالسوق.

جدير بالذكر أن شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أعلنت في وقت سابق أن أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت انخفاضا هذا الموسم بنسب متفاوتة بين كل صنف من الأصناف، حيث تراوحت نسبة الانخفاض عن العام الماضي بين 30-50%.