محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الغد» تلقي الضوء على استضافة القاهرة فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب

قال مصمم الأزياء المغربي زكي بملال إن القفطان في الأصل هو زي مغربي رجالي وأول من ارتداه هم السفراء والقادة العرب، لافتًا إلى أن ملتقى التعايش والسلام مزج بين ثقافة الزي المصري والمغربي.

وأضاف بملال في لقاء له مع قناة الغد أن القفطان المغربي يعتبر رمزًا للأصالة والقوة والشموخ، موضحًا أن الأشغال اليدوية هي أبرز ما يميز الزي المغربي.

وأشار مصمم الأزياء المغربي إلى أن التطريز موضة هذا العام كما أنه يعطي نكهة خاصة للملابس ويجعلها أكثر تميزًا، مؤكدًا أن الرسم اليدوي على الفساتين لاقى قبولًا عند الكثير من السيدات.

وتابع مصمم الأزياء المغربي أنه صمم فساتين تحمل تاريخ دولة المغرب ومنها ثورة " المسيرة الخضراء" التي قام بها الشعب المغربي عام 1975، لافتًا إلى أنه حرص على وضع صور الملوك في تصميماته الجديدة.

يذكر أن القاهرة احتضنت مؤخرا فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب والذي يهدف إلى تأكيد أواصر المحبة والإخاء بين الشعوب العربية ونشر قيم السلام والتعايش. وعلى هامش الملتقى شارك مصمم الأزياء المغربي زكي بملال بعرضِ أزياء مميز تضمن أزياء مغربية تراثية بنكهة معاصرة لاقت إعجاب الكثيرين.