رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس ”المصريين”: منتدى أسوان الحدث الأهم لكل أفريقي في القارة

رئيس حزب «المصريين» يكشف أهداف منتدى أسوان للسلام والتنمية 

أثنى الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، بانطلاق النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان، مؤكدا أن المنتدى يعد الحدث الأهم لكل أفريقي في القارة.
وأكد أبو العطا، في بيانا له، اليوم الأربعاء، أن هذا المنتدى يأتي في إطار الاهتمامات التي يوليها الرئيس عبد الفتاح للقارة الأفريقية ولشبابها، مشيرا إلى أن المنتدى فرصة جيدة لتلاقي أبناء القارة الأفريقية على أرض مصر تحت رعاية الرئيس السيسي.
وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الرئيس السيسي قائد حقيقي للقارة بالأفعال وليس بالأقوال وترجمه هذا الأمر واضحة للجميع في المنتدى، مشيرا إلى أن من المقرر حضور المنتدى عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة ليعطي له قيمة وأهمية أكبر.

وأكد الدكتور، أن الرئيس السيسى أعاد إلى إفريقيا روح العمل الموحد والمشترك لتصبح جميع الدول أعضاء القارة لها مصالح مشتركة وأهداف حقيقية، لافتا إلى أن تحركات الرئيس السيسي في القارة ساهمت في عودة مكانة مصر فى القارة السمراء مرة أخرى ورئاستها للاتحاد الإفريقي خلال هذا العام.
وفي السياق نفسه أشار رئيس الحزب، إلى أن المنتدى سيكون منصة إقليمه وقارية تجمع قادة السياسة والفكرة والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية، ويهدف إلى بحث الربط بين السلام والتنمية بشكل مستدام بما يصنع الأمل في نفوس الشعوب.
وتابع أنه يوفر المنتدى ملتقى دائم للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الإفريقية، ويهدف المنتدى أيضا إلى تعزيز استثمار موارد القارة الإفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة.

وانطلقت النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.
ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

موضوعات متعلقة