رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

سفير مصر بالسعودية يفتتتح معرض العقارات الدولي بالرياض

أفتتح أحمد فاروق سفير مصر بالرياض فاعليات النسخة الأولي لمعرض العقارات الدولي ips والذي أنطلق اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر الجاري ويستمر لـ 14 ديسمبر الجاري، فيما شارك في إفتتاح المعرض كبار الشخصيات والمسؤولين من وزارة الإسكان ومن سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، ورئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية السعودية وبحضور ومشاركة نخبة من المطورين العقارين المصريين. ومن جانبه أعرب السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية بالرياض، عن سعادته بإقامة هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه بمدينة الرياض كما توجه بالشكر للشركة المنظمة علي الجهد المبذول لإقامة هذا الحدث، وسعيهم الترويج لمشروعات العملاقة بجمهورية مصر العربية، شاكراً أيضا الشباب المشارك القائم علي التنظيم و المطورين المشاركين موضحاً انهم وجهه مشرفة لمصر.

وأكد فاروق، علي أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لجذب الاستثمارات، حيث ان مصر تتمتع بكل المقومات التي تجذب الاستثمارات وعلي رأسها القطاع العقاري المصري، وتتمتع الان ايضا بقانون الإقامة والجنسية الجديد الذي يعد عامل كبير جذاب للمستثمرين لزيادة استثماراتهم بمصر بدلا من الخارج لما له من مزايا عديدة. من ناحيتة قال داود الشيزاوي – رئيس مجموعة الاستراتيجي الإماراتية المنظمة للمعرض ، أن المعرض فرصة قوية لتعزيز العلاقات المصرية السعودية الإماراتية المتميزة، مضيفاً " ندعم توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي" بالترويج للمشروعات المصرية في العالم العربي وعليه كان لابد من من تنظيم أول معرض عقاري مصري للترويج للمشروعات المصرية في المدن الذكية الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والشروق ومدينة المستقبل كل هذه الفرص الاستثمارية تحت سقف واحد في الرياض تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية. وأشار الشيزاوي، أن المعرض فرصه جيدة للتنويه عن الفرص الاستثمارية الجديدة في مصر في مختلف القطاعات، وذلك بمشاركة عدد كبير من المطورين العقاريين ومسؤولين من وزارة الإسكان المصرية ومن السفارة المصرية في الرياض، مؤكداً أن النهضة العمرانية بمصر غير مسبوقة والمجهودات التي تتم لدعم التنمية العمرانية بمصر مميز.

وأشاد الشيزاوي، وأشاد الشيزاوي، بأهمية قانون الإقامة والجنسية الجديد وأنه يعد خطوة شديدة الأهمية لجذب العديد من الاستثمارات في هذا السوق الضخم سوق العقارات المصري، مضيفاً إلى أن المعرض يستهدف شريحة كبيرة من العملاء المصريين والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، الحريصين علي الاستثمار في كبري المشروعات العقارية في جمهورية مصر العربية. ومن ناحية آخري قال حمد الشويعر، رئيس اللجنة العقارية في الغرف التجارية السعودية، أن إقامة مثل هذا المعرض يعود علي البلدين الشقيقتين بفوائد عديده منها التقاء أصحاب الاعمال من الجانبين وهذا يبرز التعاون في جميع المجالات، ونأمل من هذا المعرض ان يعود بشراكات استراتيجيه وتبادل المنافع والخبرات بين البلدين. من ناحيتة قال محمد الصعيدي، المدير تنفيذي لمجموعة الاستراتيجي بمصر وافريقيا، أن هذا المعرض يعد بداية لحملة ترويجية وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للترويج للمدن الذكية الجديدة التي اعطي إشارة البدء والتنفيذ بها ولاقت نجاح غير مسبوق وتحول في التنمية العمرانية يشهد به العالم، لتكون مصر منافس قوي لدول العالم وتصبح من أكبر الدول الجاذبة للاستثمارات خاصة العقارية.

من جانبه قال المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذي للأهلي صبور، أن المشاركة بمعرض العقارات الدولي بالرياض في نسختة الأولي تعزز من رغبتنا في لتصدير العقار المصري وتحسين الصورة الذهنية لمستقبل التنمية العمرانية بمصر وضرورة مساندة الدولة في توجهها الحالى، في ظل الأهمية الكبيرة التى توليها لملف تصدير العقار المصري، وفتح اسواق جديدة له بالشرق الاوسط والعالم. وأكد صبور، أن التركيز على التنمية السياحية من أهم الخطوات لدعم عملية تصدير العقاري، وذلك لما تمتلكه مصر من مقومات طبيعية تجعلها فى مقدمة المقاصد السياحية وهو الظامر الذي سيسهم فى الترويج لسوق العقار مما يعمل على تحقيق ايرادات دولارية كبيرة للإقتصاد المصرى". من جانبه كشف آسر حمدي رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية OUD، عن طرح الشركة لأكبر محفظة عقارية بالنسخة الأولي لمعرض العقارات الدولي IPS، والذي تنظمة شركة الإستراتيجي الإماراتيه، في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري بالرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. الجدير بالذكر أن شركة الاسترايجى الاماراتية هي شرزة رائدة فى تنظيم المعارض العقارية حول العالم وتمتلك 9 افرع فى دول مختلفة ومن المعارض والمؤتمرات الكبرى التى تنظمها ملتقى الإستثمار السنوى فى دبى ومعرض العقارات الدولى والذى عقد منه 17 نسخة فى دبى ونسخته الاولي في دوله الرياض هذا العام.