رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مطروح تنظم احتفالية العيد القومي للمحافظة

نظمت محافظة مطروح احتفالية بأرض معركة وادي ماجد بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح السابق والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير المساعد كلا من النائب سليمان فضل العميرى ومهدى العمدة والعمدة حمدى الدربالى رئيس مجلس العمد والمشايخ والقيادات التنفيذية وعمد ومشايخ مطروح.


بدأت الاحتفالية باستعراض عدد من الفرسان لمهارات الفروسية والتحكم في سباق الخيول و السرعة والحركة وسط إشادة من الحضور.


كما ألقى عدد من شعراء مطروح قصائد تحكى تفاصيل ومسيرة المعركة وكيف استطاع أبناء مطروح الإنتصارعلى قوات الإحتلال الإنجليزى.


كما قدم العمدة محمد عيسى عن أهالي المنطقة الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على الاهتمام بإحياء ذكرى وادى ماجد فى موعدها الحقيقى مع شكر جميع المشاركين والمنظمين للاحتفالية، مؤكدًا على أن أبناء مطروح مستعددون دائما للدفاع عن الوطن كأجدادهم فى وادى ماجد وإنتصارهم على جيش الاحتلال الإنجليزى.


كما دعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء معركة وادى ماجد مؤكدا على أن إحياء الذكرى الرابعة بعد المائة لانتصارات معركة وادى ماجد عام 1915 على قوات جيش الإحتلال الإنجليزى تمثل ذكرى وطنية تؤكد أن أبناء مطروح دائماً وعلى مر التاريخ مثالاً وطنياً يحتذى به بين أبناء مصر جميعاً.


داعيًا إلى أن ننظر إلى المستقبل بخطوات واثقة تنطلق من فخر بتضحيات الأجداد لتساعدنا فى الحفاظ على التضحيات لاستكمال مسيرة العطاء مع البناء والتنمية من أجل أن نصنع مستقبل أفضل لوطننا وأبنائنا مناشدًا أبناء مطروح بأن يعلموا أن هذا الانتصار الذي صنعه وعي ووطنية رجال عرفوا قيمة الوطن والحفاظ عليه هو دعوة بضرورة الوعى واليقظة أمام التحديات المحيطة والتمسك بأخلاق الفرسان.. والتسلح بالعلم بعيدا عن أى فكر متعصب أو أى شائعات، ومحاولة تشوية لمسيرة الوطن في البناء والتنمية داعيًا إلى التكاتف لصنع تاريخً جديد بأيدينا وعقولنا للأجيال القادمة.


وأكد محافظ مطروح أنه تخليدا لذكرى معركة وادي ماجد مع تنظيم احتفالات تليق بهذه المناسبة الوطنية تم تخصيص أرض احتفالات وادى ماجد رسميًا مع البدء في إقامة كافة المنشاءات اللازمة وفى نهاية الاحتفالية قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إهداء تكريما للواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح السابق على جهود فى تنمية المحافظة، كما قام أعضاء جميعة أبناء القبائل بإهداء محافظ مطروح درع الجمعية تكريما لجهوده في إقامة احتفالات المحافظة في موعدها.