رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البرازيل: «سننقل سفارتنا إلى القدس في 2020»

أبلغ نجل الرئيس البرازيلي إدوارد بولسونارو، رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو، أمس الأحد، أنه بلاده ملتزمة بنقل سفارة البرازيل إلى القدس في عام 2020، جاء ذلك في حفل افتتاح مكتب التجارة البرازيلية في القدس، وذلك وفقا لـ "يسرائيل هيوم".

وقال نجل بولسونارو، الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن البرازيلية: "لقد تحدثت مع الرئيس جايير بولسونارو قبل مجيئي إلى هنا، وهو يخطط لنقل السفارة إلى القدس، وقال إن التزامه لا يزال قائمًا." وأضاف بولسونارو الابن: "سنُعرف حزب الله، عاجلاً أم آجلاً، كمنظمة إرهابية".

وخلال الاجتماع، تحدث رئيس الوزراء نتنياهو عبر الهاتف مع رئيس البرازيل. وصدر هذا الإعلان بعد بضعة أشهر فقط من الإعلان بأن البرازيل لن تنقل السفارة إلى القدس بسبب معارضة داخلية في الحكومة البرازيلية.

وقال نتنياهو إن "افتتاح مكتب التجارة هنا في القدس هو جزء من تعزيز العلاقات بين إسرائيل والبرازيل. إنه يحدث اليوم كجزء من التزام الرئيس بولسونارو بفتح سفارة في القدس العام المقبل. يسرني الإعلان أننا قطعنا خطوات كبيرة في قدرتنا على تقصير أوقات السفر بين البرازيل وإسرائيل، وفي المستقبل القريب سنكون قادرين على الطيران فوق إفريقيا وتقليل وقت الطيران ببضع ساعات. هذا مهم لأغراض السياحة وللتبادلات الحيوية لرجال الأعمال والمبادرين والتقنيين."