رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

دعوة للرئيس السيسى لزيارة الحديد والصلب .. تعرف على التفاصيل

وجه ممثلو 4.5 اربعة الاف ونصف شاب من بين 7 الاف عامل بشركة الحديد والصلب الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة القلعة الصناعية واكدوا فى ختام مؤتمرهم الذى عقد برئاسة المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية نائب رئيس اتحاد العمال  أن الشركة فى أيد أمينة فى اطار توجيهات الرئيس بتطوير الصناعة الوطنية وفرض قرارات حمائية لصناعة الحديد والصلب وتشكيل لجنة فنية للتطوير.

شدد مصطفى سلام أحد الشباب من اعضاء اللجنة النقابية على اهمية ادخال معدات حديثة كونها الصناعة الاستراتيجية التى تقوم عليها بقية الصناعات الأخرى بالدولة.

طالب عماد عبد العليم من شباب العاملين بالشركة بإعدام الديون القديمة على صناعة الحديد والصلب وجعلها مشروعا قوميا يدعم بالخامات والطاقة من قبل الدولة مثل توفير القمح المدعم.

اكد احمد الصاوى عضو مجلس ادارة ان الحديد والصلب الوحيدة التى تعتمد على انتاجها على خام تراب الحديد وتمتلك نحو مليون طن خام يكفى لتشغيل المصانع 70 سنة قادمة.

وذكر السعيد النقيب نائب اول رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للانتاج الحربى ان الشركة تمثل اكبر قلعة صناعية فى المنطقة وساهمت فى دعم الاقتصاد الوطنى منذ نشأتها عام 1956 وهى تنتج اكثر من 35 نوع من الحديد والصلب تقوم عليها الصناعات الوطنية وان 12 مصنع من المصانع الحربية تقوم على منتجات الشركة.

اضاف جمال عبد المولى رئيس اللجنة ان الشركة من اكبر التجمعات الصناعية حيث تقام على 2500 فدان وهى تحتاج الى ضخ استثمارات عاجلة ومشاركة فاعلة من الخبراء للاستفادة من الامكانيات الضخمة .. مرحبا بتنفيذ الاتفاق الجارى مع وزارة البترول لاستغلال جزء من ارض الشركة فى الانشطة الوطنية الاخرى.

شارك فى المؤتمر عضوا مجلس النواب دينا عبد العزيز عن حلوان والدكتور محمد عبد الغنى الذى اعلن عن تقديم استجواب عاجل للحكومة بشان الوضع المتردى فى شركة الحديد والصلب.

ومن جانبه طالب المهندس خالد الفقى فى ختام المؤتمر بتشكيل لجنة فنية من اساتذة الجامعات المصرية لوضع الية لتطوير الشركة وفقا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية.. وقال ان هذه القلعة الصناعية كان لها دور وطنى فاعل فى التنمية الاقتصادية والدفاع عن الامن الوطنى ففى حرب 1973 طلبوا من الشركة تجهيز 100 الف طن حديد فى 3 شهور لبناء قواعد الصواريخ لكن العمال استطاعوا انجاز ذلك فى 40 يوما فقط.