المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

900 لاجئ سوري جديد يعودون إلى وطنهم

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين بأن قرابة 900 لاجئ قد عادوا إلى سوريا، من أراضي لبنان والأردن المجاورتين، خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

وقال المركز في نشرة إعلامية بهذا الشأن: "خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 882 لاجئا إلى الجمهورية العربية السورية من أراضي الدول الأجنبية، من بينهم 386 لاجئا "116 امرأة و197 طفلا" من لبنان،عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 496 شخصا "149 امرأة و253 طفلا"من الأردن.

وقامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري خلال الــ 24 ساعة الأخيرة بعمليات تطهير أراض في قرية زمرين بريف درعا و ومدينة دوما "في ريف دمشق" من الألغام، على مساحة 3.1 هكتار. وذلك بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 39 عبوة قابلة للانفجار.

هذا وكانت قد وصلت دفعات عديدة من اللاجئين العائدين إلى سوريا، في الفترة الماضية، كانت أخرها في الـ4 من ديسمبر الحالي، حيث أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين، يوم الأربعاء، بعودة نحو 900 لاجئ إلى سوريا من أراضي الأردن ولبنان، في ذلك التاريخ.

وعلاوة على ذلك، تمت الإشارة إلى أن الجانب الروسي قام بتنفيذ عملية إنسانية في قرية كرناز في محافظة حماة. تم من خلالها توزيع 350 سلة غذائية بلغ وزنها الإجمالي 2.05 طن.