رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بأستثمار أكثر من مليون يورو لتمكين صغار منتجي الألبان

دانون مصر تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 

تستهدف شركة دانون مصر لصناعات الألبان، تحقيق 9 أهداف إستراتيجية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وكذا إستراتيجة مصر لتحقيق التنمية المستدامة، وتأتي تلك الأهداف إنطلاقًا من إلتزامها المزدوج الثابت والممتد لتحقيق نجاح الأعمال وتقدم المجتمع، وأبرز تلك الأهداف التسعة هو التأثير بشكل إيجابي على صحة المواطنين، وتشجيع الإبتكار، وتعزيز النمو الشامل.

وفي الوقت الذي تغطي فيه مزرعة شركة دانون مصر "دانون فارم" للألبان 50% من الإحتياجات المحلية للشركة من الألبان، أطلقت الشركة خطة طموحة لأنشاء مراكز تجميع الألبان "MCC" والتي تستهدف تطوير وتمكين صغار المزارعين ونقل المعرفة مما يعزز سبل معيشتهم.

وقد طرحت شركة دانون مصر أهدافها الإستراتيجية التسع خلال زيارة ميدانية للفيف من الإعلاميين لمزرعتها "دانون فارم" بالنوبارية وهي المزرعة التي تبلغ مساحتها 154 فدانًا، وتنتج 105 طن من الحليب يوميًا، وتضم ماشية من فصيلة هولشتاين فريزيان، واحدة من أفضل فصائل الماشية المنتجة للألبان عالية الجودة والتي يتم تغذيتها بأنواع معينة من الخضر مثل السيلاج والدريس وكذلك بعض الحبوب مثل الذرة الصفراء وفول الصويا وبراعم البنجر لتعزيز اتباع نظام غذائي صحي وفق أعلى المعايير العالمية، وينتج عنه حليب غني بالمغذيات.

وتخضع المزرعة بالكامل لنظام رقابة صحية صارم، سواء بالنسبة للرعاية الصحية للأبقار المنتجة للألبان أو الألبان المنتجة والتي يجب أن تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية قبل نقلها للدخول في تصنيع منتجات الألبان المختلفة للشركة.

ومن الجدير بالذكر أن دانون مصر لديها التزام مزدوج نحو نجاح الأعمال والتقدم الاجتماعي، وتطوير المشاريع التي تجسد هذا النهج، من العمل مع بعض أصغر الأعضاء في سلسلة القيمة، المزارعين وجامعي الحليب والموزعين الصغار إلى توفير الوصول إلى الوعي والتثقيف الغذائي للمستهلكين.

فشركة دانون مصر التي تمتلك ثاني أكبر مزرعة لأنتاج الألبان في مصر "دانون فارم" قد عقدت شراكة مع منظمة كير الدولية "CARE"، بدعم من صندوق تمويل دانون للنظم الإيكولوجية بإستثمارات أكثر من مليون يورو، لإنشاء مشروع مراكز تجميع الألبان، لتمكين صغار منتجى الألبان ومزارعيها من توفير حليب عالى الجودة، خالى من أى ملوثات وشوائب.

وهي الشراكة التي كان لها تأثير اجتماعى إيجابى، إذ خلقت أكثر من مائة فرصة عمل، وساعدت على تمكين خمسة ألاف من صغار المزارعين الذين تم تمكينهم من خلال التدفقات المستدامة للإيرادات، وشاركت أكثر من 3 آلاف امرأة في منظومة إنتاج الألبان.

موضوعات متعلقة