رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

سعد الجمال: مصر قد أصبحت في بؤرة اهتمام العالم

قال اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنه للعام الثالث على التوالى انطلق منتدى شباب العالم من شرم الشيخ مدينة السلام برعاية وحضور ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى رسالة سلام ومحبة للعالم بأسره فى مواجهة الإرهاب والتطرف والكراهية، فيما أصبح هذا المنتدى أحد أهم المحافل الدولية للتواصل بين الشباب وصانعى القرار . وبحضور سبعة آلاف شاب وشابه مشاركين من سائر أنحاء العالم وعدد من القادة والمسئولين وكبار مسئولى المنظمات الدولية فى شتى المجالات.

وأضاف الجمال، "إذا كان قد سبق بأيام معدودة منتدى أسوان للسلام والتنمية فى أفريقيا فإن هناك خطوط قوية ومشتركة بين المحفلين القارى والدولى وأن مصر قد صارت فى بؤرة أهتمام العالم وفقا لرؤية مستقبلية واعية بأهمية دور الشباب فى صناعة المستقبل".

وتابع "إذا كان هذا المنتدى قد حفل بمحاور أساسية وهامة مثل الأمن الغذائى فى أفريقيا بأعتباره أحد أهداف التنمية المستدامه وتغيرات المناخ و تاثيراته على إفريقيا والعالم والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعه و دور المرأة في التنميه ودور الفنون فى تماسك المجتمع فإنه أيضا قد تضمن محاور بالغة الاهميه تتعلق بالامن والسلم الدوليين والارهاب الدولي والجريمة عابرة الحدود والهجره غير الشرعيه باعتبارها تحديات حاليه ومستقبليه".

واستطرد "كما وأن صراعات الدول الكبرى لتحقيق مصالحها تعاني منها الدول النامية كما عرض السيسي التجربه المصريه الرائده في مواجهه الإرهاب مع الاستمرار في التنميه في آن واحد باعتبار أن كلا منهما ضروري ولازم للآخر، كما خصص المنتدى أحدى جلسات سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركه".

واختتم "إذا كانت مصر على مدار تاريخها الذي هو تاريخ الانسانيه قد اهدت العالم الحضاره و المعرفه والعلم والثقافه فانها تقدم للعالم اليوم نموذج يحتذى في تبني افكار الشباب وقود الحاضر والمستقبل نحو عالم أفضل وأن الانسانيه بكل ألوانها وأعراقها وأجناسهاولغاتها وأديانها يمكن أن تجتمع تحت سقف واحد يملؤه الحب والتفاؤل والرغبه في العيش المشترك".