أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

استمرار اجتماعات خبراء اللجنة المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الإفريقية

إستمرت لليوم الثالث على التوالى فعاليات الإجتماعات التحضيرية لخبراء الإجتماع الثانى عشر للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الأفريقية والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 15-19 ديسمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة وقد إنتهت أعمال لجنة الخبراء بصياغة تقرير مفصل تضمن العديد من التوصيات المحددة لعرضها على إجتماع السادة رؤساء الأركان يعقبها العرض على السادة وزراء الدفاع لإقرارها .
وقد أشادت جميع الوفود المشاركة وأعضاء مفوضية السلم والأمن بالإتحاد الأفريقى بحفاوة الإستقبال والتنظيم والتسهيلات غير المسبوقة للإجتماعات التى تعقد للمرة الأولى بجمهورية مصر العربية .
وأكد ممثل مفوضية الإتحاد الأفريقى للأمن والسلم فى ختام الإجتماعات على أن الدراسة المتأنية والدقيقة لكافة التقارير والملفات التى تم مناقشتها خلال الأيام الثلاثة الماضية ستساهم بشكل كبير فى بلورة موقف موحد يعكس مصالح وتطلعات كافة دول الإتحاد وأهداف العمل الأفريقي في مجال السلم والأمن ، مؤكداً أن كافة الموضوعات التى طرحت على جدول أعمال إجتماع اللجنة تحظى بأولوية متقدمة فى أجندة الإتحاد الأفريقي لتحقيق الأمن والإستقرار بالقارة .
من جانبه ألقى مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية رئيس وفد مصر فى إجتماعات الخبراء كلمة
وجه خلالها الشكر والتقدير للوفود المشاركة وأعضاء المفوضية على الجهد المبذول والمداخلات الهامة أثناء مناقشة كافة الموضوعات التى نأمل أن تكون بداية لإنطلاقة جديدة لتعزيز التعاون والعمل الأفريقي المشترك ، بما يعكس حرص مصر الدائم على دعم جهود دول القارة الرامية إلى تحقيق السلام والإستقرار والقضاء على الإرهاب والنزاعات لتوفير الحياة الكريمة لكافة الشعوب الأفريقية .