كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

لليوم الثالث علي التوالي

محافظ القليوبية يواصل جولاته المديانية بكفر شكر وقليوب والقناطر وشبرا الخيمة

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سلسلة الجولات المفاجئة التي يقوم بها لمجاملس المدن والمراكز والأحياء التابعة للمحافظة، وذلك للالتقاء بالمواطنين والتعرف على المشكلات على أرض الواقع ودراسة الملفات التي سيتم التعامل معها خلال الفترة المقبله.
وأكد المحافظ خلال لقائه بعدد من المواطنين أن الجهاز التنفيذي بأكمله يعمل من أجل المواطن وتحسين الخدمات المقدمة اليه، مشيرا أن توجيهات رئيس الجمهورية دائما ما تؤكد على الاهتمام بالمواطن والعمل على راحته، والاستماع لأي مشكلات، والعمل علي حلها وتفعيل المشاركة المجتمعية، وإشراك مؤسسات المجتمع المدنى والعمل جنبا إلى جنب من أجل تحسين الخدمة، وأن يعيش المواطن حياة كريمة.
حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد مدينة كفر شكر، وتقدم إليه عدد من المواطنين بشكوى من وجود مياه جوفيه أسفل عدد من العمارات، فوجه المحافظ فورا بتشكيل لجنة هندسية من مركز بحوث البناء لحل المشكلة وعمل التصور الهندسي اللازم للقضاء على المشكلة تماما، والتي يتضرر المواطنون منها وتتسبب في خطورة على حياتهم.
كما تفقد الهجان اليوم مستشفى كفر شكر المركزي الجاري إنشاؤه حاليا بتكلفة 215 مليون جنيه، مؤكداً أن المستشفى تعتبر صرحا طبيا نموذجيا متكاملا بحيث لا يتم الحاجة إلى تحويل أي حالات مرضية به إلى أي مستشفيات أخرى تمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها، وذلك في إطار توجه الدولة الحالي للاهتمام بالحضانات والعمليات الجراحية والغسيل الكلوي وتتكون المستشفى من 105 سرير إقامة داخلي و15 سرير عناية مركزة و41 وحدة غسيل كلوي و28 حضانة أطفال.
كما التقى المحافظ بمواطني مدينة كفر شكر واستمع إلى مشاكلهم، والتي كان على رأسها انتشار التوك توك بالمدينة حيث وجه المحافظ بحل المشكلة بالتنسيق مع إدارة المرور، كما وجه الهجان خلال الجولة السيد رئيس المدينة بالاهتمام بمنظومة النظافة ومتابعة مخالفات البناء خصوصا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة وعلى رأسها مستشفى كفر شكر المركزي لدفع العمل والانتهاء منها وانتظام الخدمة الصحية بالمدينة.
واستكمل المحافظ الجولة بمدينة قليوب حيث تفقد منطقة بحري السكة الحديد ومزلقان قليوب، ووجد الهجان عدد من الإشغالات من قبل أصحاب الورش والمحال الموجودة بالمنطقة، وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها فورا، كما لاحظ الهجان عدد من المباني المخالفة على الأرض الزراعية، فوجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحابها المخالفين، وإدراجهم في أول حملة مكبرة والتنسيق مع مديرية الأمن في هذا الصدد.
كما قام المحافظ بتفقد الحملة الميكانيكية التابعة لمركز ومدينة قليوب حيث طلب تقرير مفصل عن الحملة وبيان بالمعدات التي تحتاج إلى صيانة، والمعدات المكهنة لمعرفة الاحتياجات اللازمة للنهوض بمنظومة النظافة، كما وجه الهجان باستعجال الجهات المسند إليها صيانة المعدات المعطلة.
وتابع المحافظ جولته فتوجه إلى مدينة القناطر الخيرية حيث تفقد الهجان شوارع المدينة وكلف السيد رئيس المدينة بالاهتمام بمنظومة القمامة والقضاء تماما على أي إشغالات، مشيرا أنه خلال الفترة القادمة سيتم اتخاذ إجراءات جادة نحو تطوير القناطر الخيرية وجاري التنسيق مع جهات الولاية بمدينة القناطر للوصول الي رؤى موحدة تكمن في استرجاع المدينة إلى سابق عهدها مقصدا للسياحة والتنزه من كل محافظات مصر.
واختتم المحافظ جولته بمدينة شبرا الخيمة بحي غرب لليوم الثالث على التوالي حيث تفقد الهجان أعمال تطهير الترعة البولاقيه والمزمع تغطيتها بتكلفة 12 مليون جنيه، كما تفقد شارع أحمد عرابي للتأكد من رفع الإشغالات ونظافة الشارع تماما.