رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهدر فرصة التقدم على سموحة في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره سموحة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبو جبل في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك وحصل الفريق على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيمن نفذها أوناجم عرضية بعدها ركنية للفريق مرت عرضية بدون خطورة في أول دقيقتين من عمر المباراة .

ويرد سموحة بمحاولات عن طريق وانجا وحسام حسن ولكن بدون أي خطورة على مرمى أبوجبل وينطلق أوباما في دفاعات سموحة من هجمة مرتدة تصل له يسددها يسارية لكنها تعلو العارضة في هجمة خاطفة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة . ويمر أوناجم من الجانب الأيمن ويرسل الكرة عرضية أرضية متقنة داخل المنطقة لساسي الذي حاول تسديد الكرة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم في هجمة خطيرة للزمالك في الدقيقة السابعة . وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب والمحاولات من العمق والجانب الأيمن الذي ينشط فيه أوناجم وإمام وسط دفاعات محكمة من الفريق السكندري والذي حصل على ركنية لكنها مرت بدون أي خطورة على دفاع الزمالك . وينطلق عبدالشافي من الجانب الأيسر يمررها لساسي على حدود المنطقة يحاول تسديدها “بليسنج” لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 15 من عمر المباراة . وتتوالى المحاولات البيضاء ويرسل أوناجم كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها دفاع سموحة من قلب منطقة الجزاء عن مناطق الخطورة بعدها ركنية للزمالك من الجانب الأيمن تمر عرضية ويحاول عليها محمود علاء برأسه لكنها تمر بعيدا عن المرمى . ويعود محمود علاء من جديد برأسية بعد عرضية من الجانب الأيسر تمر من دفاعات سموحة يحولها علاء برأسية قوية لكنها تمر أعلى العارضة في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

ويسقط الهاني سليمان حارس سموحة في محاولة لتهدئة اللعب في ظل هجوم الزمالك المتوالي وبعدها يحصل الفريق على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة لمحاولة مرور فرجاني ساسي . وينحصر اللعب في وسط الملعب بعض الشئ وسط محاولات مستمرة من الزمالك للبحث عن ثغرة في الدفاع السكندري . وتشهد الدقيقة 29 أخطر فرص الزمالك في المباراة بعد عرضية من أوناجم من الجانب الأيمن يلعبها مصطفى محمد “خلفية مزدوجة” متقنة ويخرجها بصعوبة الهاني سليمان ويحاول عليها أوباما بعدها لكنها تمر بعيدا عن المرمى . وتنشط الجبهة اليسري ويمرر عبدالشافي لساسي الذي حولها عرضية رائعة ويرتقي عليها أوباما برأسية قوية تمر بجوار القائم بقليل في فرصة خطيرة جديدة للزمالك في الدقيقة 32 من عمر المباراة . ويرد سموحة بهجمة وتسديدة من حسام حسن ترتطم بالدفاع وتخرج لركنية تمر عرضية بدون خطورة ويرد الزمالك بانطلاقة من اوباما ويحصل على ركلة حرة بوسط الملعب بعدها ينطلق الزمالك من الجانب الأيسر ويحصل على ركنية لكنها بدون خطورة .

وينطلق لاعبو سموحة بالكرة وسط الملعب وترتطم الكرة بيد محمد عبدالغني ليحستب الحكم ركلة حرة وبطاقة صفراء لمدافع الزمالك ولكنها مرت بدون خطورة على مرمى أبوجبل . ويحاول سموحة بكرة مرتدة وتصل لشريف رضا بعدها لكوفي داخل المنطقة الذي حاول لعب الكرة “خلفية مزدوجة” ومرت بجوار القائم الأيمن لأبوجبل في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

ويتوغل ساسي في دفاعات سموحة ويمررها بينية رائعة لمصطفى محمد داخل المنطقة من الجانب الأيسر منفردا بالمرمى ويضعها بيسراه من فوق الهاني سليمان وقت خروجه لكن الأخير يتألق ويبعدها لركنية في الدقيقة 42 من عمر المباراة لتضيع فرصة محققة جديدا للزمالك .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة ومن هجمة منظمة تصل الكرة لبن شرقي داخل المنطقة يسددها قوية لكنها تمر بعيدا عن المرمى ويحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .