رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

زواج المسلمة من اليهودي وإلغاء النقاب والأزهر.. أسباب المطالبة بمحاكمة الدكتورة آمنة نصير

الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير

قدم أيمن محفوظ المحامي شكوي رسميه لمجلس النواب ضد د. آمنة نصير عضو مجلس النواب لصدور تصريحات منها باجازتها زواج المسلمة من اليهودي والمسيحي؛ بادعائها بعدم وجود نص تشريعي يمنع ذلك وان كان حديثها علي المسيحي فقط قد يكون مقبول ولكن لعلها لم تقرا قوله تعالي "لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا" فكيف يسقيم الزواج مع العدواه والبغض؟؟؟.

واضاف محفوظ قائلا فضلا عن مهاجمه المؤسسة الدينية بشأن تصريحاتها بشأن الأزهر والتي اتهمت فيها الأزهر بأنه يعاني من الترهل وأن التطوير فيه مجرد حبر علي ورق، وكليات الازهر تقل عن مستوي نظائرها من الجامعات الاخرى.

وقد تعدت تلك التصريحات النقد الموضوعي الي التقليل من شان الازهر، واستطرد محفوظ بان طعنها في رمز ديني إسلامي وهو النقاب ونسبته الي اليهود وكانها تعلي من الايمان اليهودي.

وأكد محفوظ بانه ليس في موضع الفتوى او اهلا لها الا انني لا اريد ان يحيد نواب البرلمان عن الدور الذي انتخبناهم من اجله.

وطالب محفوظ في ختام شكواه التي حملت رقم 16367 علي الموقع الإلكتروني للمجلس بالمطالبه بتوقيع جزاءت المسئولية التأديبية للنواب طبقا للقانون المجلس رقم واحد لسنه 2016 ولائحته الداخلية لمجلس لأنه لا يُسأل النائب عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله بالبرلمان ويسال عن غيرها وأنه يجب على العضو أن يراعي الاحترام الواجب لمؤسسات الدولة اوثوابتها مثلما طعنت في المؤسسه الدينيه فالعقوبات تبدأ اللوم وحتي الحرمان من الاشتراك في وفود او اعمال المجلس لمده يحددها مجلس النواب.