رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مجلة ”مصر معاك” تكمل عامها الأول بإطلاق العدد الـ 12

تحتفي وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بإطلاق العدد الثاني عشر من مجلتها الشهرية "مصر معاك"، لتكمل المجلة عامها الأول بعد انطلاقها منذ يناير الماضي، بناء على توجيهات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد؛ لتصبح أداة إلكترونية جديدة ضمن أدوات الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج، لنقل ما يحدث على أرض الوطن واستعراض جهود الوزارة على نحو شهري.

وفي هذا العدد، أبرزت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في كلمة لها، أهم محاور انطلاق المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية: «مراكب النجاة»، والتي جاءت ضمن قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، مشيدة بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة منذ اللحظة الأولى بصدد تلك المبادرة.

كما تضم المجلة موضوعات بارزة؛ منها ملف خاص عن منتدى شباب العالم، وحوار حصري مع «الأختين أيوب»، وكيف نجحا في الفوز بجائزة المرأة العربية في لندن لعام 2019 وتركهما بصمة واضحة في الموسيقى العالمية. ولا يفوتكم أيضًا أن تكتشفوا "جزيرة الجفتون" واحدة من أبرز معالم البحر الأحمر السياحية في مصر، كما لم ننسَ حرفنا التراثية، فكان تحقيقنا المصور عن «النقش على النحاس».

وترحب الوزارة بتلقي مقترحات ومشاركات المواطنين بالخارج للنشر في صفحات المجلة حتى تكون صوتًا للجاليات المصرية المغتربة.

لقراءة المجلة، اضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/34XMnqC