رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الليبى: نثمن دور مصر بقيادة السيسى فى الحفاظ على أمن واستقرار ليبيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن اللواء خالد محجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، دور مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على أمن واستقرار ليبيا ، وقال " إن مصر الشقيقة الكبرى وتعد السند الحقيقى لليبيا".


وأضاف محجوب، فى اتصال مع برنامج مساء dmc، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، مساء اليوم الجمعة، أن مصر كانت ولا تزال الشقيقة الكبرى لنا، وأمن ليبيا من أمن مصر، وإن ليبيا تعنى الكثير لمصر على جميع الأصعدة، ونثمن عاليا سياسة وموقف الرئيس عبدالفتاح السيسى وقوة مصر المعروفة فى العالم ومكانتها وتأثيرها ودورها فى إقناع العالم، وتأثيرها على الدول الكبرى، ورؤيتها الناضجة، وثقة العالم فى رؤية الرئاسة المصرية.

وشدد على أن مصر تعد سندا حقيقيا قادرا على أن يحسم الموقف لصالح الشعب الليبى واستقرار ليبيا، ويمنع التدخل التركى، ويمنع اتخاذ مواقف دولية يكون فهمها خاطئ للوضع فى ليبيا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى إن هناك شواهد على مغادرة فايز السراج إلى لندن، لافتا إلى أن الجيش الوطنى الليبى بات على مقربة من مقر الحكومة غير الشرعية التى يرأسها السراج.

وأضاف أن تركيا من الدول المعروف عنها أن صناعتها ليست متميزة، ولكنها استغلت الفرصة وتعمل على امتصاص هذه الحكومة حتى آخر رمق، لكى تتحصل على أموال فى خزينتها، مثل جماعة الإخوان التى أينما ذهبت تفلس خزينة الدول التى تكون على رأسها وتربكها سياسيا وتجعلها فى محل نزاعات.

وبشأن العمليات فى طرابلس، قال محجوب إن الجيش الوطنى الليبى قطع شوطا كبيرا فى القضاء على هذه المليشيات، والآن فى مرحلة الحسم، وبدأت هذه المليشيات تتهاوى أمام ضرباتنا ورجالنا، وبدأ يظهر ضعفها وعدم قدرتها على المقاومة.

وأضاف، أنه جرى إصدار الأوامر باستهداف أى دعم من تركيا عن طريق البحر أو الجو، وهناك رفض كامل وشامل من الجانب العربى والإقليمى، عبر مذكرة التفاهم، للتدخل فى ليبيا.

موضوعات متعلقة