رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بأوامر الرئيس.. تزيين 1620 مسجد وكنيسة و22 جامعة مصرية

جانب من تشجير الشوارع
جانب من تشجير الشوارع

في بشرى سارة لرواد الجامعات المصرية، كشف المهندس محمد سعيد قبطان، منسق عام مبادرة «هنجملها» لزراعة الأشجار المثمرة على مستوى الجمهورية، إنه تم زراعة 157 ألف شجرة مثمرة فى 22 جامعة بالمحافظات، و1620 مدرسة، و82 كنيسة و65 مسجداً.

وتأتي المبادرة التي انطلقت في 1 مارس 2017، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتجميل الشوارع وتزيينها، حرصا منه على المظهر الجمالي لأماكن التعليم ودور العبادة.

وأضاف قبطان، أن المبادرة تتم بالمشاركة المجتمعة والتنمية المستدامة التي تتماشي مع خطة 2030 للنهوض بالاقتصاد طبقاً لما يتماشى مع سياسة الرئيس وهدف المبادرة هو النماء والانتماء للوطن والحفاظ على كل نقطة مياه واستغلال كل مساحة تصلح للزراعة بدلا من شجر الفيكس الذي لا يؤدي أي دور ويسبب أمراض أشجار الفاكهة.

وأوضح أن المجاورة 70 بمدينة العاشر من رمضان تعد أول منطقة يتم زراعته بـ1250 شجرة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وسوف يتم زراعة معظم المناطق بمدينة العاشر من رمضان

وأوضح أن المبادرة انطلقت من مدينة العاشر من رمضان، إلى مختلف مراكز محافظة الشرقية بالكامل، ثم امتدت إلى 20 محافظة منهم «المنوفية بورسعيد السويس الجيزة وبني سويف".

وتم زراعة 157 ألف شجرة ما بين «زيتون وليمون وجوافة ورمان» بالعديد من الجامعات المصرية والمدارس، وتم زراعة 500 شجرة بمسجد الفتاح العليم وعلي مخارج الطرق بالخدمة الوطنية عند ملتقي الإقليمي الدولي وطريق مصر إسكندرية وجارى استكمال الحملة إلي مليون شجرة

يذكر أن المبادرة لقيت تجاوب كبير من رؤساء الجامعات، الذين حرصوا علي المشاركة في زراعة الأشجار المثمرة بأنفسهم، والدفع بعدد من الطلاب بالجامعات علي المعاونة في زراعة عدد من الأشجار المثمرة.

فيما حرص منسق المبادرة خلال جولته التي جابت المدارس بمختلف الإدارات التعليمية علي مشاركة الطلاب له في عملية الزراعة لكي يغرس فيهم حب الزراعة والمحافظة على الشجر، وخاصة أنه مثمر سوف يعود بالنافعة الكبري على الجميع.