رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بحضور باحثين ومهندسين.. «التعليم العالي» تبحث تفعيل تطبيقات النانو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من د. عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات حول تنظيم المركز بالتعاون مع رابطة النانو وعلوم المواد بجامعة الدول العربية.

يأتي الحدث الكبير بمشاركة جامعة سينسناتى الأمريكية ورشة عمل بعنوان "المواد النانوية الناشئة للتطبيقات المتقدمة"، بحضور ٩٠ مهندسا وباحثا من ١٩ جهة مختلفة من الجامعات الحكومية والمعاهد البحثية والجامعات الخاصة وشركات متخصصة في هذا المجال، وذلك بمقر المركز بالتبين.

أشار التقرير، إلى أن الورشة هدفت إلى نقل وتبادل خبرات المحاضرين والباحثين داخل مصر وخارجها، وتقوية التواصل العلمي بين باحثي المركز و شباب الباحثين.

وخلال فعاليات الورشة، استعرض د. عماد عويس أنشطة المركز المختلفة، كما قام د. محمد رشاد رئيس شعبة المواد المتقدمة بإلقاء محاضرة عن أهم التطبيقات العلمية داخل الشعبة فى مجال النانو تكنولوجى خاصة فى مجالات الطاقة والمياه والبيئة والإلكترونيات.

وشملت فعاليات الورشة، محاضرتين ألقاها البروفيسور الأمريكي دايونيسيوس أستاذ الهندسة البيئية بجامعة سينسيناتي، بعنوان "أدوار عمليات الأكسدة المتقدمة في القضاء على الملوثات ذات الاهتمام الناشئ في المياه ومياه الصرف"، وأخرى بعنوان "وجهة نظر المحرر في عملية النشرالدولى".

ولفت التقرير إلى أن توصيات الورشة، شملت: الاطلاع على الاتجاهات الحديثة للبحث العلمي وبصفة خاصة مجال النانو تكنولوجي، والتعرف على الطرق الفعالة للنشر العلمي الدولى، والاعتبارات اللازم توافرها عند التقدم ببحث جديد.

موضوعات متعلقة