رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بالفيديو.. تشريعية النواب: قانون العقوبات صدر في 1938 ولا يحقق الردع الكافي ويحتاج للتعديل

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تعليقا على وفاة 22 مواطن فى حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس عمال ببورسعيد، إن قانون العقوبات الحالي تم إصداره في عام 1938، وكان يناسب البيئة المحيطة وقتئذ، ولكن الظروف تغيرت في الوقت الحالي، وتستلزم تغيير القانون ليناسب البيئة والوضع الحالي.
وتابع الطماوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العقوبات الحالية في بعض الجرائم لا تحقق الردع المطلوب، ومن الوارد أن يتقدم عشر أعضاء مجلس النواب في الفترة المقبلة بطلب لتغليظ عقوبة القتل الخاطئ وهو القتل الناتج بسبب حوادث السيارات.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن السجن 7 سنوات لم تعد عقوبة كافية ورادعة ولهذا لا بد من تغييرها حتى تكون عقوبة مغلظة تحقق الردع المطلوب.
كان سائق سيارة نقل لا يلتزم بالطريق المخصص له فاصطدم بأتوبيس ميني باص يستقله عمال بأحد مصانع الملابس الجاهزة فى محافظة بورسعيد، ، تسبب في مصرع 23 شهيدا و 6 مصابين من محافظة دمياط، يعملون في مصنع للملابس الجاهزة، وطبقا لقانون العقوبات الحالي فإنه يواجه عقوبة بالحبس أقصاها 7 سنوات.
 

موضوعات متعلقة