رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«مكتب السراج» ينفي صحة مقاطع فيديو تظهر تواجد مقاتلين سوريين في ليبيا

ليبيا
ليبيا

نفى مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية صحة مقاطع فيديو تظهر تواجد مقاتلين سوريين في أحد المعسكرات التابعة للحكومة في ليبيا، مؤكدا أنها لقطات من إدلب السورية.

صدر مكتب رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، صباح اليوم الأحد 29 ديسمبر، بيانا يعلق فيه على مقطع فيديو انتشر حول ظهور مقاتلين سوريين في معسكرات تابعة للوفاق في طرابلس.

ونفى مكتب السراج، صحة ما يتم تداوله من مقاطع فيديو تظهر مقاتلين سوريين في معسكرات تابعة لقوات الوفاق في طرابلس، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مقاتلين سوريين في أي معسكرات تابعة لقوات الوفاق بطرابلس أو أي مدينة ليبية أخرى.

وأوضح مكتب السراج أن تلك اللقطات ومقاطع الفيديو المنتشرة، تم تصويرها في مدينة إدلب السورية.


وذكر المكتب في بيان اليوم الأحد "ينفي المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي صحة التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر وداعميه، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا".

وأضاف البيان "تم التثبت من قبل القنوات الإخبارية المحلية والدولية وتأكد بأن هذه التسجيلات التقطت في مدينة إدلب السورية".

وتابع البيان "تؤكد حكومة الوفاق الوطني ملاحقتها القضائية لكل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوات المساندة من انتصارات على المعتدي".