الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علاء عابد : موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات لليبيا سيحول المنطقة إلى مسرح للعمليات الإرهابية

رفض النائب علاء عابد رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والبرلمان العربي ، تصويت البرلمان التركي اليوم بالموافقة على قرار إرسال قوات تركية الى الجمهورية العربية الليبية ، مؤكدا أن القرار سيحول المنطقة إلى مسرح للعمليات الإرهابية وسيواجه العالم كله نوع جديد من الإرهاب .

وأضاف عابد أن تصويت البرلمان التركى اليوم بالموافقة على ارسال قوات إلى ليبيا سيدخل المنطقة في صراعات جديدة ذات أبعاد خطيرة ومخالف لمواثيق حقوق الإنسان التى تؤكد على حرية العيش فى سلام ، لافتا أن كل التصرفات والسياسات التركية فى سوريا أو العراق أو ليبيا وشرق المتوسط باتجاة "قبرص واليونان" كلها محاولات لإشعال الصراع في المنطقة .

وطالب رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والعربي المجتمع الدولى باسره خاصة الامم المتحدة ومجلس الامن بمواجهة هذا القرار الخاطئ للبرلمان التركى لافتا أن هذا القرار الخطير سيزيد من تعقيد الامور ، مؤكدا ان تصرفات رجب اردوغان والبرلمان التركي مخالفة لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية التى تحترم حقوق الدول فى تقرير مصيرها.

وناشد "علاء عابد" جميع القوى السياسية والشعب الليبيى بالوحدة والوقوف خلف مؤسساته الشرعية والجيش الليبيى لمواجهة الأطماع التركية والدفاع عن وحدة وسلامة أراضية ضد الأطماع فى السيطرة على مقدراته التى يتزعمها رجب أردوغان وفايز السراج للحصول على ثروات وخيرات بلاده.