رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علاء عابد: إرسال قوات تركيا إلى ليبيا سيحول المنطقة لمسرح للعمليات الإرهابية

رفض النائب علاء عابد رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والبرلمان العربي ، تصويت البرلمان التركي اليوم بالموافقة على قرار إرسال قوات تركية الى الجمهورية العربية الليبية ، مؤكدا أن القرار سيحول المنطقة إلى مسرح للعمليات الإرهابية وسيواجه العالم كله نوع جديد من الإرهاب .

 

وأضاف عابد أن تصويت البرلمان التركى اليوم بالموافقة على ارسال قوات إلى ليبيا سيدخل المنطقة في صراعات جديدة ذات أبعاد خطيرة ومخالف لمواثيق حقوق الإنسان التى تؤكد على حرية العيش فى سلام ، لافتا أن كل التصرفات والسياسات التركية فى سوريا أو العراق أو ليبيا وشرق المتوسط باتجاة "قبرص واليونان" كلها محاولات لإشعال الصراع في المنطقة .

 

وطالب رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والعربي المجتمع الدولى باسره خاصة الامم المتحدة ومجلس الامن بمواجهة هذا القرار الخاطئ للبرلمان التركى لافتا أن هذا القرار الخطير سيزيد من تعقيد الامور ، مؤكدا ان تصرفات رجب اردوغان والبرلمان التركي مخالفة لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية التى تحترم حقوق الدول فى تقرير مصيرها.

 

وناشد "علاء عابد" جميع القوى السياسية والشعب الليبيى بالوحدة والوقوف خلف مؤسساته الشرعية والجيش الليبيى لمواجهة الأطماع التركية والدفاع عن وحدة وسلامة أراضية ضد الأطماع فى السيطرة على مقدراته التى يتزعمها رجب أردوغان وفايز السراج للحصول على ثروات وخيرات بلادة