رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

المركز العربي الأوروبي يشيد بأنجازات الرئيس المصري خلال العام 2019

 الأمين العام للمركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان إيهان جاف
الأمين العام للمركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان إيهان جاف

أشاد الأمين العام للمركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان إيهان جاف بإنجازات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال عام 2019 علي كافة الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأكد جاف في بيان له علي أن تجربة مصر التنموية الناجحة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية , تشير الي جهود الحكومة المصرية المبزولة والمضنبة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنقل مصر الي عصور الازدهار والإستقرار الاقتصادي والسياسي , علي الرغم من التحديات والمعوقات التي واجهتهم , وهذا ما يؤكد نجاح الحكومة المصرية في تحقيق أهداف برنامج الاصلاح الشامل الذي دعا اليه الرئيس المصري منذ توليه رئاسة مصر.

وأوضح ان التنمية لا تتوقف في مجال بعينه او مشروعا فقط انما شملت إنجازات الرئيس المصري في كافة القطاعات كالتعليم والصحة والنقل والمواصلات والإسكان والري والزراعة وكافة المشروعات الوطنية التي تساهم في توفير فرص عمل وتشجيع الإستثمار الوطني والاجنبي.

كما أتاح الرئيس الفرصة أمام الشباب والمرأة للمشاركة في صنع القرار وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا , ولم يتناسا الرئيس المصري في برنامجه الإصلاحي , ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم من المشاركة المجتمعية وإدماجهم في المجتمع بشكل كامل , وكذلك القضاء علي بؤر الارهاب وتحقيق الأستقرار والأمان للشعب المصري .

و دعا جاف الدول الأخري من الإستفادة من التجربة المصرية في النهوض والتنمية ,علي الرغم من التحديات والمعوقات , خلال حقبة زمنية قصيرة جدا, مشيراُ الي ضرورة التعاون الدولي مع مصر خلال الفترة القادمة من اجل تحقيق الأستقرار في المنطقة العربية