المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

عامر عامر في حوار خاص لـ«الزمان»: أنا أهلاوي ولا أمانع في اللعب للزمالك

عامر عامر حارس الإنتاج الحربي ومحرر الزمان
عامر عامر حارس الإنتاج الحربي ومحرر الزمان

فرض عامر عامر حارس الإنتاج الحربي نفسه على الساحة الرياضية بقوة خلال الفترة الماضية وأثبت للجميع أنه من كبار الحراس فى مسابقة الدورى بشهادة المحللين والخبراء، عامر تحدث لـ"الزمان" في حوار صريح كشف فيه العديد من الأمور المهمة، وتألقه مع فريقه، وعدم الانضمام للمنتخب، وحقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك.

- كيف كانت بداياتك مع كرة القدم، وما سبب اختيارك الانضمام لصفوف الإنتاج الحربي؟

بدأت ممارسة كرة القدم في مركز شباب البلينا ثم انضميت بعدها لصفوف الألمونيوم، لعبت معه 3 سنوات وتم تصعيدي كثيرا مع الفريق الأول تحت قيادة الكابتن حسين عبد اللطيف، انضميت لمنتخب الناشئين مع إسماعيل يوسف، وبعدها تلقيت العديد من العروض من إنبي والحرس والزمالك، وفضلت اللعب لإنبي للحصول على فرصة للمشاركة في المباريات، وقدمت مستوى مميز مع إنبي وبدأت مسيرتي في التألق بالممتاز، وبعدها انضميت للجونة 2012 إلى ثم الإنتاج الحربي في موسم 2015 حتى الآن .

- حدثنا عن المستوى الرائع والعروض القوية التي تقدمها مع الإنتاج الحربي في المواسم الأخيرة؟

أولا الحمد لله على توفيق ربنا بجانب أن المشاركة بصفة مستمرة تمنح أي لاعب الأفضلية في أظهار قدراته الفنية والبدنية وتكسبه الخبرات اللازمة للتألق، بجانب أن الإنتاج الحربى يمتلك كافة المقومات التى تدفع أى لاعب للتألق والظهور بمستوى مميز.

- هل لمختار مختار دور في تألق عامر عامر مع الإنتاج؟

بكل تأكيد، كابتن مختار سبق وأن دربني في نادي إنبي وتوجت معه بكأس مصر، وهو يدرك تماما إمكانيات وقدرات عامر عامر وهذا منحني الثقة داخل الملعب لتقديم أفضل أداء.

- من أفضل مدرب تدربت معه ؟

أدين بالفضل لأكثر من مدرب وعلى رأسهم إبراهيم رياض عميد المدربين في الشرق الأوسط بجانب خالد عبد الله وعمرو عبد السلام وعصام عبد العظيم.

- عامر عامر دائمًا مرشح للانتقال للأهلي والزمالك.. حدثنا عن حقيقة مفاوضات القطبين معك؟

تلقيت مفاوضات مع مسؤولي النادي الأهلي في الفترة الأخيرة وكانت المفاوضات تسير بشكل مميز إلا أن تغيير المدير الفني وتعرضي للإصابة تسببا في تعطيل المفاوضات، أما نادي الزمالك تفاوض معي عن طريق بعض الوكلاء ولم ترتقي المفاوضات إلى مرحلة الجدية.

-أيهما تفضل اللعب.. للأهلى أم للزمالك؟

شرف لأى لاعب الانضمام لأى من الفريقين، ولكن الزمالك يضم حاليا 4 حراس مرمى على مستوى عال وسيكون من الصعب أن يفكر النادي في التعاقد مع حارس 5، على عكس النادي الأهلي الذي يضم 3 حراس فقط ومن الممكن رحيل أي منها وستكون فرصة المشاركة في المباريات كبيرة بجانب أن عائلتى انتماؤها للأهلي، وأنا أهلاوي.

- كونك أهلاوياً هل توافق على ارتداء قميص الزمالك يوما ما؟

لا توجد أزمة في انضمام للزمالك فانا لاعب محترف وولائي للنادي الذي ألعب له، ودعني أبلغت أن نصف لاعبي الزمالك أهلاوية ونصف لاعبي الأهلي زملكاوية.

- لماذا تتألق فى مباريات الأهلى والزمالك تحديدا؟

أركز فى كل المباريات وأسعى للظهور بمستوى ثابت أمام كل الفرق، لكن اللعب أمام الفرق المنظمة مثل الأهلى والزمالك يجعلنى أظهر بشكل أفضل، خصوصا أن هذه الفرق تسعى لتحقيق الفوز، ومن ثم تعتمد على الطريقة الهجومية مما يشكل ضغطا على المرمى.

-ما أسباب ابتعادك عن منتخب مصر رغم تألقك مع الانتاج ؟ وجهة نظري أن توقيت تجمع المنتخب كان سبب عدم تواجدي في المعسكر ولا سيما وأن المعسكر كان في شهر 8 الماضي وأنا عائد من الإصابة في شهر 7 وكنت وقتها بعيد عن حساسية المباريات، وكان من الصعب استدعائي للقائمة المنتخب.

-مازلت تحلم بالتواجد مع منتخب مصر في الفترة المقبلة؟ أم عامل السن قد يمنعك من تحقيق ذلك؟ نعم، مازلت أحلم بالانضمام للمنتخب، ولاسيما وأن حراس مرمى الفراعنة جميعهم تخطوا سن الـ30، ووجهة نظري أن السن ليس مقياس لحارس المرمى خاصة أن أفضل فترات الحارس تكون فى سن الثلاثين من عمره، فالحكم على الحارس يكون بالإمكانيات والظهور الجيد مع فريقه.

هل من الممكن أن يحمي عرين منتخب مصر حارس من خارج الأهلي والزمالك ؟

نعم، ما المانع في ذلك مادام يقدم مستويات جيدة ويسير بخطوات ثابتة وأعتقد أن حسام البدري يمتلك الشجاعة الكافية لمنح الفرصة لحارس خارج من الأهلي والزمالك.

- من الحارس رقم 1 في مصر حاليًا من وجهة نظرك؟ لا يوجد حارس أول في مصر فأنا لا أحب هذه المقولة لأنها تقتل الطموح لدى باق الحراس .

- لماذا رفضت الانضمام للإسماعيلي؟

الإسماعيلى فريق كبير، ويمتلك جمهوراً كبيراً، لكن عدم استقرار الأمور فى الدراويش جعلنى أتراجع، خاصة أننى مرتاح نفسيا مع نادي الإنتاج الحربي وألقى كل الدعم من المسؤولين.

- من وجهة نظرك سر تراجع نتائج المنتخب الأول في الفترة الماضية ؟ بصراحة لا أعلم سر النتائج السلبية التي حققها المنتخب فهي كالغز بالنسبة لي وخاصة وأن المنتخب يضم لاعبين على مستوى عال على المستوى الفردي ولا أعلم سبب النتائج المتراجعة، وجهة نظري أن هناك لاعبين لا يمتلكون ثقة ارتداء قميص منتخب مصر.

- ماذا ينقص الحارس المصري لخوض تجربة الاحتراف؟

الحارس الموهوب عملة ناردة في الكرة المصرية وكل نادي يتمسك بحارسه ويرفض التفريط فيه، بجانب أن التفكير في أوروبا غير التفكير المصري فعامل السن له دور كبير في حصول أي حارس على فرصة حقيقة للاحتراف وكما قلت لك أبرز الحراس المصريين في الفترة الحالين فوق سن الـ30، وأعتقد أن الحارس المرشح للاحتراف هو محمد صبحي حارس الزمالك وخاصة وأنه يمتلك إمكانيات وقدرات عالية.

كيف وهو لا يحصل على فرصة مع الزمالك ؟ هذه هي الأزمة أنه انضم للزمالك في ظل تواجد أكثر من حارس مرمى مخضرم وصاحب خبرات كبيرة وانصحه بالرحيل لأي دوري إذا توفر له عرض للحصول على فرصة مشاركة في المباريات للحفاظ على مستواه قبل المشاركة في نهائيات طوكيو 2020.

- بالمناسبة.. هل تحلم بالمشاركة في نهائيات طوكيو؟

بكل تأكيد أي حارس يتمنى ذلك ولكني لي وجهة نظر مختلفة تماما أن ثلاثي المنتخب الأوليمبي هم الأحق بالمشاركة في الأولمبياد لأنهم أصحاب الإنجاز ولا بد من حصولهم لى فرصة لحماية عرين المنتخب في هذا الحدث التاريخي.