رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ترامب مهددًا : نحن الأقوى وسلاحنا سيستهدف الإيرانيين إذا هاجمونا

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ثالث تغريدة خلال الساعات الأخيرة مهددا إيران: "أنفقت الولايات المتحدة للتو تريليوني دولار على المعدات العسكرية. نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية، أو أي أمريكي، فسنرسل بعض تلك المعدات الجميلة الحديثة نحوهم .. ودون تردد".

وأرفق ترامب تهديداته السابقة لإيران، بالتلويح باستخدام أحدث أنواع الأسلحة الأمريكية في الرد على أي هجوم إيراني، انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

 

وسبق أن توعد ترامب إيران بتوجيه ضربة أقوى من كل سابقاتها إليها واستهداف 52 موقعا فيها، في حال شنت الجمهورية الإسلامية أي هجوم على المصالح الأمريكية ردا على مقتل سليماني، الذي قضى بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر يوم الجمعة.

 

الجدير بالذكر أن تبنت وزارة الدفاع الأمريكية، عملية اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني مع عدد من رفاقه، فجر الجمعة الماضي، إثر تنفيذها ضربة قرب مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

وتصنف واشنطن سليماني كإرهابي وكـ "داعم للإرهاب" وتحمله المسئولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا.