المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: ما تقوم به تركيا غزو صريح وتهديد للأمن القومي.. فيديو

النائب عماد جاد خلال
النائب عماد جاد خلال

أكد النائب عماد جاد عضو مجلس النواب، أن مصر تتبع سياسة ضبط النفس، مؤكدا أن لدينا خطوات تمثلت في اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي والتي فوضت الرئيس في الدفاع عن أمن مصر القومي.

وأضاف عماد جاد خلال، مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن عبر فضائية الحدث أن اجتماعات لجنة العلاقات الخارجية قد أكدت على هذا الأمر أيضا وتضيف عليه بأن ما تقوم به تركيا هو غزو صريح وتهديد للأمن القومي المصري.

وتابع عضو مجلس النواب إذا ما كان أردوغان قد أعلن عن تحرك القوات التركية لليبيا فأننا قاب قوسين أو أدنى من وجود مواجهة عسكرية مصرية تركية سواء كانت بحرية أو حتى بالقرب من الشواطئ الليبية ومصر لن تسمح بمثل هذا الأمر لأن لديها دعم من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الإتحاد الإفريقي.

وأشار دكتور عماد جاد ان مصر ليست دعاة حرب ولن ترغب في مواجهة عسكرية ولكن لو فرضت على مصر هذه المواجهة ما بين انتهاك قومي لأمنها القومي واحتلال تركي لليبيا فهى من أبجديات الأمن القومي المصري وبدعم من الدول العربية كالسعودية والإمارات.

وقال عضو مجلس النواب إن القوات البحرية المصرية تحتل المرتبة السادسة عالميا ومتطورة عن تركيا مؤكدا أنه ربما يكون هناك اجتماعات بالقيادة المسلحة وسنكون مضطرين للدفاع عن أمننا القومي.