رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«نتنياهو» يجتمع بالمجلس الوزاري لمناقشة العواقب المحتملة لاغتيال سليماني

سيعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،اليوم الإثنين، جلسة للمجلس الوزاري لمناقشة العواقب المحتملة لاغتيال قائد قوة القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني وذلك وفقا لـ"يسرائيل هيوم".

ومن جانبها تتعامل دولة الاحتلال بجدية مع تصريحات المسئولين الإيرانيين بأنها ستكون هي من ستتضرر من ردهم على اغتيال المسئول الإيراني، وما زال نتنياهو يتوقع من وزراء الحكومة ألا يعقبوا في وسائل الإعلام حول عملية الاغتيال.

وقال نتنياهو، أمس، خلال اجتماع الحكومة، أن "سليماني تسبب بمقتل الكثير من المواطنين الأمريكيين والأبرياء خلال العقود القليلة الماضية، وحتى في هذه الأيام"، موضحا أن إسرائيل تقف بشكل مطلق إلى جانب الولايات المتحدة في حربها العادلة من أجل الأمن والسلام والدفاع عن النفس.

ورفعت السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم حالة التأهب إلى مستوى واحد قبل أعلى درجة تأهب، وطُلب من الدبلوماسيين الإسرائيليين توخي أقصى درجات الحذر في جميع خطواتهم، في الوقت الذي يسمع فيه السكان في الشمال والجنوب التهديدات، لكنهم يحاولون الحفاظ على روتين حياتهم.

وقال ضابط أمن في منطقة غلاف غزة لصحيفة "يسرائيل هيوم": "منذ الاغتيال، نتعقب التهديدات التي وجهها نصر الله وأمثاله، ونتبع أيضًا ما يجري وراء السياج. على عكس المرات السابقة، وربما بتأثير النفوذ القوي لإيران، يبدو أن كل المنظمات والفصائل اجتمعت على تهديد إسرائيل".