رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

استعدادًا لعقد امتحانات 2 ثانوي الإلكترونية..

تعليمات هامة من التعليم بخصوص استخدام «التابلت»

تابلت الثانوية
تابلت الثانوية

كشف قسم التطوير التكنولوجي بإدارة أطسا التعليمية، اليوم الثلاثاء، عن تعليمات لجميع المدارس الثانوية استعدادًا لعقد امتحانات 2 ثانوي الالكترونية ابتداء من 11 يناير 2020.

وأوضحت هذه التعليمات أن نظام التشغيل للتابلت لابد أن يتم تحديث على اندرويد 8.1 ، مع التشديد على ضرورة مراجعة عداد الكهرباء بصفة مستمرة بجميع المدارس وشحن الكارت بمعدل 500 جنيه استعدادا للامتحانات الالكترونية.

وضرورة حضور الطلاب في اليوم الاول الساعة 7:30 صباحا ، إلى جانب ضرورة وجود التابلت مع كل المعلمين بالمدرسة و مشحون ومحدث من أول يوم حتى نهاية الامتحانات، وتوزيع طلاب الفصل الواحد على فصلين متجاورين.

وضرورة غلق التابلت داخل اللجنة وإعادة تشغيله، والتأكد من أن التابلت مكتمل الشحن قبل الذهاب للمدرسة و دخول اللجنة، ولا يتم عمل كلمة سر للتابلت.

وضرورة عمل كشوف الغياب الورقية وقيام الطلاب بالتوقيع بالحضور قبل أداء الامتحان.

وضرورة أن يكون جهاز التابلت متصل بشبكة المدرسة ، أن يؤدي كل الطلاب الامتحان الالكتروني بالكود والرقم الخاص للطالب ، مع التأكيد على منع استخدام الموبايل الشخصي أو الكتب الخارجية داخل اللجان .

وضرورة تعطيل خواص التصفح بجوجل كروم وجعل زمن توقف الشاشة 30 دقيقة .

وعند حدوث مشكلة أثناء الامتحان يتم عمل محضر إثبات حالة وإرسال صورة طبق الأصل للتطوير، واستلام كل طالب اسم المستخدم وكلمة السر لدخول امتحانات المواد الأساسية، ويسمح للطالب باستخدام الكتاب المدرسي فقط.


وينبه بعدم التجاوز باستخدام ألفاظ خارجة أو تخص الدين و السياسة أثناء الإجابة لان ذلك يؤدي للمساءلة القانونية، وأشارت التعليمات إلى أن ظهور الأسئلة الالكترونية للطالب تدل على دخول الطالب وتمكينه من الامتحان ولا يحق له أن يبدأ الامتحان مرة أخرى من جديد، ولا يغادر الطالب اللجنة إلا مع نهاية الوقت المحدد.