رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كروس يقود ريال مدريد لنهائي كأس السوبر

سجل توني كروس لاعب وسط ريـال مدريد هدفا مباشرا من ركلة ركنية ليتأهل فريقه لنهائي كأس السوبر الإسبانية المعدلة لكرة القدم والمقامة في السعودية بفوز ساحق 3-1 على بلنسية أمس الأربعاء.

ولمح الدولي الألماني كروس حارس بلنسية متقدما عن مرماه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن سدد مباشرة في الشباك بينما كان الحارس لا يزال ينظم دفاعه.

وسجل إيسكو ولوكا مودريتش الهدفين الآخرين قبل وبعد الاستراحة ليريحا فريق المدرب زين الدين زيدان قبل أن يقلص داني باريخو الفارق لبلنسية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي ريـال مدريد مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى المقررة يوم الخميس بين برشلونة وأتليتيكو مدريد في النهائي يوم الأحد المقبل في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة التي تستضيف كل مباريات النسخة الموسعة من البطولة.

وبدا أن السهولة التي أحرز بها ريـال مدريد هدفه الأول قد أثرت على معنويات بلنسية بعد بداية متكافئة للمباراة ليضاعف إيسكو الغلة في الدقيقة 39 بعد عمل رائع من فيدريكو بالبيردي وداني كاربخال.

وقتل مودريتش أي أمل ضعيف لبلنسية في العودة للقاء في الشوط الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 65 ليتوج هجمة مرتدة سريعة أخرى لريـال مدريد.

وقال كاسيميرو لاعب وسط ريـال مدريد للصحفيين ”سيطرنا على معظم فترات المباراة. دخلنا اللقاء بهدف الاستحواذ على الكرة وهو ما فعلناه ونجحت الخطة تماما“.

وملأت الجماهير نحو ثلثي الملعب البالغ سعته 62 الف متفرج في أول مباراة في البطولة الموسعة التي كانت تقام في السابق من مباراتين ذهابا وإيابا بين بطلي الدوري وكأس ملك إسبانيا في بداية الموسم.