رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضمن فاعليات مبادرة حياة كريمة

«التطوير والتنمية» تُسلم 31 أسرة منازلهم بأسوان

فاعليات مبادرة حياة كريمة
فاعليات مبادرة حياة كريمة

انتهت جمعية التطوير والتنمية من رفع كفاءة 20 منزل بقريتي الحكمة والمنار بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان بواقع 31 أسرة وتم تسليم المنازل للأسر المستفيدة.

جاء ذلك على هامش احتفال محافظة أسوان بعيدها القومي، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ اسوان ومحمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية حيث بلغ عدد الاشخاص المستفدين اكثر من 100 مواطن. وتأتي جهود جمعية التطوير والتنمية في إطار مبادرة حياة كريمة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف الي التخفيف عن كاهل المواطنين في القري الأكثر احتياجاً في مختلف محافظات مصر.

ووجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الجهات المعنية بمحافظة اسوان والمديريات التابعة لها بتكثيف الجهود المبذولة في مبادرة حياة كريمة لكي يشعر المواطن بتحسن في جودة المعيشة في أسرع وقت. ومن جانبه، قال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، إن الجمعية تسعي لتقديم حلول متكاملة لتحسين جودة الحياة لقطاعات من سكان القري الاكثر فقراً و التي تقع في صعيد مصر من خلال التكاتف مع عدد من الجهات الحكومية، القطاع الخاص والجمعيات الاهلية وذلك من خلال مبادرة حياة كريمة وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

أشار “حفيظ”، إلى أن قرية الحكمة ضمن القري الأكثر فقرا التي تعمل الجمعية علي تطويرها في جميع المجالات منها الخدمات الصحية وتقديم المرافق الأساسية الملائمة للأسرة والمجتمع إضافة إلى توفير تعليم مهني وفني وإيجاد فرص للعمل فضلا عن تحسين المنازل و توفير وصلات الصرف الصحي و المياة النظيفة. أضاف أن تسليم 20 منزل يُعد مرحلة اولي لرفع كفاءة 200 منزل في قريتي الحكمة والمنار بتكلفة اجمالية تتجاوز 20 مليون جنيه مصري، مؤكداً أن الجمعية قامت منذ نشأتها بدعم عددا من المجالات منها مجال تطوير التعليم ورفع كفاءة الجهاز الإداري بكلاً من القطاعين العام والخاص اضافه الي البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني وتجاوز عدد خريجي المنح بالجمعية اكثر من 100 الف خريج بنسب توظيف تجاوزت 90%.

أشار إلى أن رؤية الجمعية تدور حول أن المدخل الحقيقي للتنمية يبدأ بتطوير الانسان وذلك من خلال رفع مستوي جودة الخدمات المقدمه له والذي سينعكس اهتماماته في تطوير المجتمعات المحيطة به وأن مبادرة “حياة كريمة” التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت لتحقيق هذة الرؤي.

 

 

 

 

تمت المشاهدة بواسطة Sara Bakry في 1:32 م