تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«بنس» يعلق على نفي إيران استهداف القوات الأمريكية

قال، نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن إيران كانت تنوي عمدًا قتل القوات الأمريكية بهجماتها الصاروخية على القواعد الأمريكية في العراق.

وأضاف "بنس"، خلال مقابلة مع قناة "NBC"، اليوم الخميس، أن البيت الأبيض لا يصدق فرضية تجنب الحرس الثوري الإيراني عن قصد إيقاع ضحايا أمريكيين أثناء قصفه للقاعدتين في العراق، برغم اعتقاد عدد من المسؤولين الأمريكيين هذا الأمر.
وتابع: "الصواريخ الباليستية أطلقت على قاعدتين أمريكيتين... نحن موقنون بأن الصواريخ كانت موجهة لقتل الأمريكيين. استخباراتنا تدعم فرضية أن هذه هي نية الإيرانيين".

وأكد "بنس"، أنه "من غير المنطقي على الإطلاق السماح لإيران بالتقاط الصورة، مشيرا إلى أن الجيش الأمريكي قام بتغيير موقع القوات، لتجنب في نهاية المطاف أي خسائر.

وكان قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، علي حاجي زادة، قال في وقت سابق، إن طهران لم تكن تسعى لقتل جنود القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد وكان هدفها توجيه ضربة للمعدات العسكرية.

وتنبى الحرس الثوري الإيراني، استهداف قاعدتين عسكريتين في العراق، بصواريخ باليستية، ثأرًا لقائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية جوية قرب مطار بغداد.