رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أجواء كورية في دار الكتب المصرية


أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، اليوم الخميس الموافق ٩ يناير ٢٠٢٠ احتفالية ثقافية في قاعة نافذة على كوريا الموجودة بدار الكتب بكورنيش النيل. وشمل الاحتفال قيام بعض الطلبة المصريين من دارسي اللغة الكورية بمعهد سيه جونج بالمركز الثقافي الكوري بقراءة نص من الأدب الشعبي الكوري وهو قصة الحطاب والجنية .وقاموا بترجمتها للغة العربية . و قام الطلبة المشاركون بارتداء الملابس الشعبية لدولة كوريا الجنوبية أثناء تقديمهم لفقرات الاحتفال.
وفي الختام قامت السيدة جيسون لي ، المتطوعة الكورية بالمكتبة، بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الطلبة أعضاء نادي الكتاب الكوري كما قام الطلبة بإهدائها لوحة تذكارية قاموا بصنعها بأنفسهم تقديراً لدورها ونشاطها الكبير معهم. أقيم الحفل بالتنسيق بين السيدة جيسون لي أمينة النافذة الكورية بدار الكتب و إدارة المراجع التابعة للإدارة العامة لخدمات القراء بالدار.
كانت دار الكتب قد افتتحت ، بالتعاون مع السفارة الكورية بمصر، النافذة الكورية بدار الكتب المصرية في عام 2011. تهدف القاعة إلى مساعدة المصريين من دارسي اللغة الكورية حيث توفر لهم كتبًا باللغة الكورية في شتى مجالات المعرفة. و تدار القاعة بواسطة متطوعين من دولة كوريا الجنوبية تحت إشراف الوكالية الكورية للتعاون الدولي كويكا KOICA . تحتوى القاعة على 3500 كتاب باللغتين الكورية والإنجليزية بالإضافة إلى 300 اسطوانة DVD .
و ترحب دار الكتب المصرية بطلاب وأساتذة اللغة الكورية بكليات الألسن والآداب بالجامعات المختلفة ، وبالمواطنين من محبي اللغة الكورية لزيارة النافذة و الاستفادة من خدماتها.