رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الشوط الأول.. الزمالك يحافظ على تقدمه أمام زيسكو بهدف «بن شرقي»

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وضيفه زيسكو يونايتد، بتقدم الفارس الأبيض، بهدف نظيف، خلال المباراة التي تجمعهما على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفي الدقيقة الأولى، أرسل محمد أوناجم، عرضية من الطرف الأيمن، شتتها دفاع زيسكو بنجاح.

وباغت الزمالك الضيوف بالهدف الأول المبكر بعد 4 دقائق فقط، إثر تمريرة من فرجاني ساسي، لأوناجم، الذي أرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها أشرف بن شرقي، برأسية في الشباك الزامبية.

وأشعلت جماهير الزمالك المدرجات منذ بداية المباراة بترديد هتافات: "أفريقيا يا زمالك"، من أجل تحميس اللاعب لتحقيق الفوز على زيسكو، ووضع قدم في ربع نهائي البطولة.

وفي الدقيقة 15، أرسل محمد أوناجم، تمريرة إلى حازم إمام، المنطلق من الخلف إلى الأمام، أرسلها عرضية شتتها دفاع زيسكو بنجاح.

وفي الدقيقة 17، ومن كرة مقوسة من ركلة ركنية عن طريق محمد أوناجم، على رأس محمود علاء، سدد الكرة باتجاه أوباما، الذي حاول تسديد الكرة مرة أخرى لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 18، سدد طارق حامد، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 26، مرر لاعبو الزمالك عدة تمريرات في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع زيسكو.

ويحتل فريق الكرة بنادي الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة الأفريقية برصيد 4 نقاط، خلف مازيمبي المتصدر بـ7 نقاط، ويأتي في المركز الثالث زيسكو يونايتد الزامبي، ثم أول أغسطس الأنجولي، برصيد نقطتين لكل منهما.

يذكر أن الزمالك كان قد تعادل في الجولة الماضية، أمام زيسكو في زامبيا، بهدف لكل منهما، ليواصل نتائجه الإيجابية على الصعيد الأفريقي تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

وعلى الجانب الآخر، يستعد فريق مازيمبي الكونغولي، لمواجهة نظيره أول أغسطس الأنجولي، على ملعب مازيمبي، ضمن منافسات المجموعة، عصر غدً السبت.